الرياضي

الاتحاد

منصور بن محمد يفتتح «دولية دبي للمظلات»

منصور بن محمد وحمزة بن الحسين خلال حفل افتتاح  البطولة (تصوير أشرف العمرة)

منصور بن محمد وحمزة بن الحسين خلال حفل افتتاح البطولة (تصوير أشرف العمرة)

رضا سليم (دبي) - افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب مساء أمس الأول بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات 2011 والتي انطلقت منافساتها أمس بمشاركة 780 قافز وقافزة يمثلون 48 دولة، وحضر حفل الافتتاح الأمير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري للاتحاد الأردني لكرة السلة وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات وسيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بجانب عدد كبير من الجماهير ازدحمت بهم مدرجات حفل الافتتاح.
وتضمنت فقرات حفل الافتتاح عروضاً تراثية وفلكلورية عكست تراث الإمارات وواكبت فرحة الاحتفال باليوم الوطني ال40 حيث قدمت لوحات تعبيرية تصاحبها موسيقى مستوحاة من البيئة ويزينها جميعا علم الدولة بألوانه الأربعة إلى جانب عرض الخيول الذي قدمته كوكبة من فتياتنا والعروض الجوية واختتم الحفل بالألعاب النارية التي زينت سماء الجميرا.
وأبدى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم سعادة بالغة بما تضمنه حفل افتتاح البطولة من فقرات عكست فرحة أبناء الإمارات باليوم الوطني الـ 40 مشيراً إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يولي رياضة المظلات اهتماماً خاصاً كما أن المشاركة القياسية التي تشهدها البطولة الحالية ما هي إلا تجسيد للنجاحات التي تحققت للبطولة خلال العامين الماضيين.
وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة منوهاً إلى ان تضافر الجهود وتعاون الهيئات والدوائر الحكومية مع اللجنة المنظمة كان وراء هذا الحفل الممميز وهنأ سموه القائمين على أمر البطولة عامة وحفل الافتتاح خاصة.
كان حفل الافتتاح قد استهل بكلمة يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة قال فيها: إننا نعيش فرحتين الأولى تتمثل في رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للبطولة وهذا في حد ذاته نعتبره وساماً على صدورنا ليس في اللجنة المنظمة وحدها بل وفي أسرة المظلات الدولية، وتشريف ورعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لحفل الافتتاح سوف يكون حافزاً للجنة المنظمة لمزيد من العطاء والإبداع، أما الفرحة الثانية فهي تتمثل في هذا العدد الهائل من المشاركين والمشاركات.
وأضاف: “النجاحات التي تحققت للبطولة تعود إلى الدعم الكبير الذي تجده منذ انطلاقتها عام 2010 وحتى الآن والتي تتجسد في هذا الصرح الرياضي الشامخ الذي يعد من أجمل وأروع أماكن القفز في العالم سكاي دايف دبي والتي كانت حلماً وأضحى حقيقة واضحة أمام الجميع وأصبح مصدر فخر لنا في الإمارات.
ونوه إلى ان دبي عودتنا دائماً بتنظيم كبريات الأحداث، وهذه البطولة تعد بروفة حقيقية لمونديال العام المقبل مؤكداً أن البطولة هذا العام ستكون مهرجانا بمعنى الكلمة وستشهد أرقاما قياسية في العديد من جوانبها حيث لن تقتصر على المنافسات فحسب بل سوف تكون هناك عروض مصاحبة والدعوة عامة ومجانية للجمهور.
وقدم جريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات الشكر باسم أسرة المظلات الدولية إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه السخي لرياضة المظلات عامة وللبطولة على وجه الخصوص، وقال: البطولة تكبر عاماً بعد آخر مؤكداً أن مشاركتهم الحالية لن تنسى بسبب التحضيرات الرائعة والحفاوة البالغة وكرم الضيافة إلى جانب الموقع المميز والفريد للحدث متمنياً التوفيق لجميع المشاركين بعد أن وصلت الجوائز إلى نحو ثلاثة ملايين درهم وهي بذلك تصبح أغلى بطولة في تاريخ رياضة المظلات حتى الآن.
وأشاد وندسور بما تضمنه حفل الافتتاح من فقرات نالت إعجابه وإعجاب كافة الوفود المشاركة مبدياً سعادة كبيرة بما شهده موقع سكاي دايف دبي من تطور وما شهدته البطولة من مشاركة قياسية مؤكداً أنه على يقين أن مونديال العالم المقبل سيكون تاريخياً لأن الإمارات أبهرت العالم في كل البطولات التي استضافتها.
ووجه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته للبطولة وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته لحفل الافتتاح الجميل والرائع متمنياً النجاح للبطولة والتوفيق للجنة المنظمة لها وقال: هناك توجيهات واضحة تماماً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لوضع كل إمكانيات هيئة الطرق والمواصلات ومجلس دبي الرياضي لانجاح البطولة كتجربة حقيقية استعداداً لاستضافة مونديال العام المقبل.
الشريف: استمرارية البطولات تجذب المشاركين
وجه الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي التهنئة للجنة المنظمة للبطولة على الافتتاح الكبير الذي خطف الأنظار وأثبت أن دبي قادرة على استضافة أكبر البطولات مؤكداً أن البطولة تتطور من عام إلى آخر بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والذي يحب هذه اللعبة ويمارسها وبالتأكيد تحظى برعاية كبيرة.
أضاف: استمرارية البطولات وتنوعها تضفي على الإمارات لونا اخر وتجذب السياح ونعيش فرحتنا فرحتين الأولى بمناسبة احتفالات اليوم الوطني والثانية بالافتتاح المبهر للبطولة، كما أن مشاركة الرياضيين من كل أنحاء العالم له قيمة كبيرة للبطولة وهناك نسبة كبيرة من الممارسين تشارك في البطولة من الإمارات ومنتخبنا منافس قوي وبات له خبرة كبيرة، والعام المقبل سنجد أن هذا المكان فيه إضافة جديدة خاصة أنه تطور بسرعة كبيرة.
وعقدت اللجنة المنظمة الاجتماع الفني العام للبطولة بحضور جريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات ويوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة ومحمد يوسف مدير البطولة ورؤساء الوفود ومدراء الفرق المشاركة وذلك بفندق جراند إكسلسيور بدبي.
وأكد محمد يوسف مدير البطولة أن جميع الطيارين قد عقدوا اجتماعاً مهماً يوم أمس كما تفقدوا سير العمل بالنادي واطلعوا على جدول الطيران وكيفيته وناقشوا عملية السيطرة والتحكم الأرضية والتعامل مع القافزين أثناء القفز والاتجاهات الخاصة بإسقاط المظليين وتوقيته قبل الوصول إلى منطقة القفز وفق قانون الاتحاد الدولي فيما سوف تبدأ القفزات الفعلية للبطولة عقب القفزات التدريبية مباشرة اليوم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام الجميع.
وأضاف: هناك عدة أنواع من الطائرات سوف تستخدم منها طائرتا هليوكبتر لقفز الهدف والتزحلق على الماء ويمكن أيضاً للتماسك كما خصصت طائرة أخرى للتماسك من طراز “تونيتر” من سكاي دايف وهناك طائرات كيلاس توس لدقة الهدف والتزحلق على الماء بصفة إحتياطية.


الكتبي: الحفل رسالة تهدف للتعريف بالعيد الوطني

دبي (الاتحاد) - قال سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي إن الحضور الجماهيري الكبير أسعدنا كثيراً وهذا يعود إلى التوقيت الرائع الذي حدده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمتمثل في إقامة البطولة متزامنة مع احتفالات الدولة باليوم الوطني وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على نظرته الثاقبة والتي تهدف الى تعريف ضيوفنا بعيدنا الوطني.
وأضاف: هذا العام نرى تطوراً ملحوظاً في التحضيرات ويعود هذا إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتضافر جهود الجهات الحكومية معنا وأستطيع أن أؤكد التطور السريع الذي شهده موقع البطولة في سكاي دايف دبي يعود إلى أن اي عمل يقف وراءه سموه يكتب له النجاح، والموقع يرى تغييرات كل يوم وليس كل بطولة.

عبد الملك: الإمارات اعتادت على تقديم الجديد

دبي (الاتحاد) - وجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة استضافة بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج هذا العام والمونديال المظلي العام المقبل معرباً عن سعادته بما شاهده من فقرات بحفل الافتتاح وقال: الحفل جاء رائعاً ومعبرا وبسواعد إماراتية سيما وأنه يتزامن مع إحتفالات دولتنا الغالية باليوم الوطني الـ 40.
وأضاف: دائماً في الإمارات نحرص على أن نقدم كل ما هو جديد لضيوف الدولة واعتادت دبي إشعار كل ضيف أن تراثنا غني بما يحفل به ويعكس وبحق تطورنا وما وصلت إليه دولتنا الغالية من تطور حضاري ورياضي وتنظيمي وإبداعي، مؤكداً أن هذه البطولة إضافة جديدة لما تقدمه الدولة من خطوات على طريق التقدم والرقي، مهنئا القائمين على البطولة بالنجاح الذي ظهر من حفل الافتتاح.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو