الرياضي

الاتحاد

«مجازف» يواجه «سبين سايكل» على لقب «سرعة» جبل علي

أقوى الخيول تشارك في أشواط السباق الستة (الاتحاد)

أقوى الخيول تشارك في أشواط السباق الستة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - يحتضن مضمار جبل علي في الثانية ظهر اليوم السباق الثالث للخيول المهجنة الأصيلة “ند الشبا”، والذي يتألف من 6 أشواط، ويتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ 40. ويقام الحفل برعاية إسطبلات شادويل العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وجامعة زايد، والجامعة البريطانية في دبي، ونادي روتاري دبي، وتبلغ اجمالي جوائزه المالية 455 ألف درهم.
وخصص الشوط الثالث والرئيس لمسافة 1000 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم برعاية شادويل لخيول السرعة أبرزها الجواد “مجازف” الذي يسعي لتسجيل فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم. ومن أبرز المنافسين على اللقب الجواد “سبين سايكل” الذي فاز على هذا المضمار في سباق ليستد وركض في سباق ميدان للفئة الثانية ويعود إلى مضماره المفضل وهو أعلى الخيول تصنيفاً وهناك صاحب الأرض “منجل”.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 75 ألف درهم على لقب نادي الروتاري لخيول التكافؤ وتشارك فيه ستة خيول أبرزها “الرازي” الذي تطور مستواه بشكل كبير هذا الموسم حيث حقق الفوز مرة والمركز الثاني مرة، وينافس على اللقب أيضاً “جيم ستولكر” و”حكومة”. وخصص الشوط الثاني لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم على لقب جامعة زايد للخيول المبتدئة التي لم تحقق الفوز من قبل وأبرز المرشحين للفوز هو الجواد “ظبياني دريم” الذي حل في المركز الثالث عن”كيلت روك” وتبدو فرصته سانحة اليوم.
وهناك الجواد “ريدن” الذي سبق وأن حقق الفوز على هذا المضمار وحل في المركز الثالث عن “سرابولا” في مشاركته الأخيرة، وينافس أيضاً في الشوط الجواد “الأدهم”. وخصص الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب مزارع ديرنزتاون البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم وسيكون التنافس مثيراً بين صاحب الأرض “عطارد” وغريمه “اتلانتيك بريف”، والمفاجأة قد تأتي من “قيس”. وخصص الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق شادويل البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 ألف درهم ويعد الجواد “سوينجنج سيكستيس” صاحب الأرض أبرز المرشحين للفوز بعد أن حل ثانياً في آخر مشاركة. ويسعي الجواد “جلين نيفز” الذي حقق الفوز على “سوينجنج سيكستيس” لإثبات أحقيته بالفوز ولكن فارق الوزن سوف يكون عثرة عليه، فيما يمثل “بلوز بلد” خطورة كبيرة عليهما بالرغم من غيابه الطويل.
وخصص الشوط السادس والختامي لمسافة 1800 متر على لقب سباق الجامعة البريطانية في دبي البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم بمشاركة نخبة من الخيول. ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز الجواد “سيكريتايف” الذي حل ثانياً عن “مشرق” مما يمنحه فرصة كبيرة لتحقيق الفوز، وينافسه صاحب الأرض “شمولي” و”ترستا ند دستان”.
وتم زيادة الجوائز المالية لمسابقة ترشيحات الأشواط بالمبلغ المتبقي من السباق الماضي لتصبح جائزة الأشواط 3000 درهم لكل شوط من الأشواط الخمسة ماعدا الشوط الرئيسي تبلغ جائزته 5 آلاف درهم بالإضافة إلى الجائزة الكبرى بقيمة 40 ألف درهم.
الترشيحات
1- الرازي، جيم ستولكر، حكومة
2-ظبياني دريم، ريدن، الأدهم
3- مجازف، سبين سايكل، منجل
4-عطارد، اتلانتيك بريف، قيس
5- سوينجنج، بلوز بلد، جلين نيفز
6- سيكريتايف ،ترست دستان، شمولي

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي