الرياضي

الاتحاد

الترويج لفعاليات توقف أسطول يخوت «سباق فولفو للمحيطات»

أبوظبي (الاتحاد) - يحظى زوار عدد من مراكز التسوق في الإمارات بفرصة اكتشاف إثارة المغامرة وتحديات “سباق فولفو للمحيطات” عن قرب، وذلك خلال معرض متنقل يسلط الضوء على فعاليات مرحلة توقف قمة سباقات اليخوت الشراعية في العالم بأبوظبي اعتباراً من رأس السنة الميلادية الجديدة ولمدة أسبوعيّن.
ويضم المعرض، الذي يقام حالياً في “دبي مارينا مول” حتى الأثنين المقبل، ألعاباً تفاعلية، ومسابقات تمنح فرصة الفوز بجوائز، وأنشطة للتعريف بالأجواء القاسية والصعبة لـ “سباق فولفو للمحيطات” إلى جانب التعريف بـ”فريق أبوظبي للمحيطات” ويخته “عزّام”، وهو من طراز “فولفو أوبن 70”.
وعقب إكمال زيارته لمركز تسوق “دبي مارينا مول”، ينتقل المعرض إلى “الخالدية مول” في أبوظبي، قبل إنهاء جولته بمركز تسوق “المارينا مول”، بالقرب من موقع “قرية سباق فولفو للمحيطات” بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.
وتم تصميم المعرض، الذي يشغل مساحة 10× 10 أمتار، ليعكس التحديات والأمواج العاصفة التي تواجهها الفرق الستة المتنافسة على لقب “سباق فولفو للمحيطات 2011 - 2012” عبر أقسى المحيطات والبحار حول العالم. كما أنه يشتمل على نموذج مجسم لـ”قرية السباق” في أبوظبي، التي طورتها هيئة أبوظبي للسياحة، وتستعد للترحيب بأسطول يخوت السباق وأطقمها من أبرع بحارة العالم. وتستقبل “قرية سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي”، الواقعة بالقرب من “قرية التراث”، الزوار مجاناً بصفة يومية بدءً من 31 ديسمبر، ويتوقع استقطابها لنحو 100.000 زائر. وتتمتع القرية، التي توازي مساحتها حوالي 8 ملاعب لكرة القدم، بإطلالة رائعة على الأفق الممتد لمدينة أبوظبي.
وتستلهم القرية، ذات الطابع التفاعلي، التراث البحري العريق لأبوظبي، وستحتضن أنشطة عائلية وترفيهية، منها معارض وعروض فنية وأجهزة للألعاب الإلكترونية ومرافق لخدمات الضيافة ومناطق للألعاب ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات ومحلات تجارية.
ويتضمن برنامج مرحلة التوقف في أبوظبي أيضاً برنامجاً من الأنشطة البحرية والرياضات المائية للأطفال والكبار على حد سواء وعلى مدى أسبوعيّن، كما يقدم “سباق فولفو للمحيطات” دورات وورش عمل لتدريب الجمهور من جميع الأعمار على الإبحار، بينما سيتم تنظيم سلسلة من سباقات اليخوت لهواة الشراع والممارسين الجدد.
كما تتنافس يخوت الفرق الستة المشاركة بـ “سباق فولفو للمحيطات” في سباق للمحترفين والهواة إلى جانب سباق الميناء المضيف، قبل انطلاقها يوم 14 يناير في المرحلة الثالثة لمسافة 4.500 ميل بحري باتجاه ميناء سانيا الصيني.
من جهة أخرى، يستطيع الراغبون في التطوع للمشاركة في استضافة “سباق فولفو للمحيطات” بزبوظبي التسجيل على المنصات الخاصة المرافقة للمعرض. وتتطلع الهيئة، التي قادت بنجاح طلب أبوظبي استضافة أسطول يخوت السباق، إلى استقطاب 250 متطوعاً للقيام بمهام تتنوع من الإشراف على العديد من معالم الجذب والفعاليات في “قرية سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي”، بما في ذلك قاعة السينما ثلاثية الأبعاد وأجهزة المحاكاة الافتراضية بمركز أنشطة “إثارة المغامرات البحرية” الخاص بـ”سباق فولفو للمحيطات”، إلى تولي مهام التصاريح والتسجيل وبعض العمليات التشغيلية البرية والأطقم الطبية وكقادة للأنشطة وعمليات دعم المرافق السياحية بقرية السباق. وسيحصل المتطوعون على تدريب كامل قبل انطلاق الحدث سيشمل برنامج تعريفي بـ”سباق فولفو للمحيطات”، وسيتسلمون شهادة رسمية بمشاركتهم في هذا الحدث.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»