الرياضي

الاتحاد

لوحة الخليج اكتملت في «احتفالية العيدين»

الوثبة (الاتحاد) – رفع معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن بدول مجلس التعاون الخليجي رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة.
كما هنأ معاليه، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وقال معاليه: «اليوم الوطني مناسبة عزيزة علينا نحتفل بها وبلادنا ترفل في أمن واستقرار وتطور ونتمنى أن تعود علينا ذكرى الوطن بمزيد من النجاحات في المجالات كافة». وأشاد معاليه بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضات التراثية بصفة عامة ولسباقات الهجن على وجه الخصوص، حيث عادت للرياضة أمجادها مما أسهم في إقبال الملاك والمضمرين في المشاركة بالسباقات لتتوسع رقعتها».
وزاد معاليه: «إقامه البطولة الأولى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في عاصمة الميادين بالوثبة خطوة انتظرناها كثيرا وتؤكد أن الرياضة التراثية ماضية نحو مزيد من النجاحات على المستويات كافة، وما يميز البطولة الأولى أنها جمعت أهل الخليج ليبحثوا هموم رياضتهم ويضعوا الخطوات الكفيلة بتطويرها للحفاظ على إرث الأولين ومزجه بالحداثة والمدنية ليكون الماضي جزءاً من الحاضر تطلعا إلى مستقبل أكثر إشراقا».
وأشاد بمستوى المشاركة في البطولة والإقبال الكبير من كل المشاركين، إلى جانب المستوى الفني المميز الذي ظهرت به المطايا رغم أن موسم السباقات في كل دول الخليج لا يزال في بدايته.
وأضاف معاليه: «ما يميز إقامه أول سباق خليجي للهجن على مستوى دول التعاون في الوثبة أن التنافس كان كبيرا بين المشاركين، ولأول مرة نشهد سباقا كل من يفوز فيه ينال ميدالية، وبالتالي فإن المنافسة على الرموز أكسبت السباق أهمية بالغة ودفعت الجميع إلى المشاركة بأفضل الهجن بحثا عن الناموس والفوز بالألقاب والميداليات».
وقال معاليه: «فخورون باستضافة أول سباق للهجن بالوثبة، ولقاء الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وما يضاعف من قيمة فرحتنا تزامن إقامة السباق مع اليوم الوطني للدولة مما جعل العيد عيدين ليفرح أهل الخليج معنا في احتفالية الوثبة».
وشكر معاليه كل المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي في البطولة الأولى وأشاد بالحضور الكبير على المستويات كافة، وامتدح معاليه مشاركة البحرين في النسخة الأولى من البطولة والمستوى الجيد الذي قدمته المطايا البحرينية في البطولة، والذي توج بانتزاع كأس الحقايق في اليوم الأول.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»