الرياضي

الاتحاد

«شارة روح الاتحاد» التراثي للهجن

سعود بن صقر القاسمي يتابع السباق (وام)

سعود بن صقر القاسمي يتابع السباق (وام)

رأس الخيمة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول سباق الهجن الأصيلة التراثي “شارة روح الاتحاد” في ميدان السباق بالسوان بمناسبة اليوم الوطني الـ 40.
وأشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بفكرة السباق الذي خصص للمواطنين على النمط التراثي القديم مشيراً إلى ان هذه المبادرة تحيي هذه الرياضة العربية الأصيلة التي تعبر عن عراقة وأصالة العادات والتقاليد في دولة الإمارات.
وشارك في السباق 103 مشاركين من عشاق رياضة الهجن من مختلف أرجاء الدولة.. وتضمن السباق ستة أشواط لمختلف الفئات والأعمار ولمسافات مختلفة من 500 متر إلى 2 كيلو متر.. كما حدد أحد الأشواط لكبار السن من الركيبة المواطنين ويشترط ان يكون الركيبة هم من أصحاب الإبل.
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي.. الشوط الأول فاز حمد محمد خلفان المزروعي والشوط الثاني فاز جمعة محمد خلفان المزروعي والشوط الثالث فاز غدير غلام موسى البلوشي والشوط الرابع فاز مطر سالم بن هويدن والشوط الخامس فاز مطر بن نايع الشاوي والشوط السادس فاز محمد بن خليفة الغفلي. وقام سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بتكريم الفائزين حيث خصص للفائز من كل شوط مبلغ 40 ألف درهم بالإضافة إلى سيف ذهبي.. كما كرم سموه عدداً من المؤسسين والرواد في سباقات الهجن العربية الأصيلة.
حضر السباق الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وجمهور من محبي هذه الرياضة.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»