الرياضي

الاتحاد

هجن الإمارات تعانق اللقب الأول بـ37 ميدالية

هجن الرئاسة اكتسحت ألقاب بطولة مجلس التعاون الأولى للهجن التي اختتمت في الوثبة أمس  (الاتحاد)

هجن الرئاسة اكتسحت ألقاب بطولة مجلس التعاون الأولى للهجن التي اختتمت في الوثبة أمس (الاتحاد)

(الوثبة) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، وبحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن الخليجية، رئيس اتحاد الإمارات، اختتمت أمس البطولة الأولى لدول مجلس التعاون الأولى لسباقات الهجن في عاصمة الميادين بالوثبة.
وتوجت الإمارات باللقب عن جدارة بـ37 ميدالية، منها 4 ذهبيات، و3 فضيات، و3 برونزيات، حققتها في اليوم الثاني، فيما حققت باليوم الأول 27 ميدالية، عبارة عن 10 ذهبيات، 11 فضية و6 برونزيات، وأثبتت بذلك هجن الإمارات علو كعبها وتميزها على المستوى الخليجي.
وحلت السعودية في المركز الثاني بذهيتين و9 فضيات و7 برونزيات، وفي المركز الثالث جاءت الكويت بذهبية وفضية، ثم عمان في المركز الرابع بفضيتن وبرونزيتين، ثم البحرين بذهبية واحدة.
واستهلت هجن الرئاسة مشوار الإمارات مع الذهب في اليوم الثاني عبر الشوط الرئيسي «حول» للشيوخ لمسافة 6 كلم، واستطاعت “زاخر” أن تعانق الكأس والميدالية الذهبية بقيادة المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي بعدما قطعت المسافة في زمن قدره 9:15:02 دقيقة، وأكملت هجن الرئاسة ثنائية الشوط الأول بفضية “المسك” بقيادة المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي، ونالت “في” لهجن العاصفة بقيادة المضمر حمد بن غدير الكتبي برونزية الشوط.
وأضاف “الأسد” لهجن الرئاسة الكأس الثانية للإمارات في الشوط الثاني المخصص للزمول للشيوخ بقيادة المضمر راشد محمد راشد المنصوري، في زمن وقدره 9:38:04 دقيقة، وأضاف “مهاوش” لهجن الرئاسة فضية الشوط عن طريق المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي، وحاز “الطاير” للشيخ زايد بن حمدان بن زايد بقيادة المضمر جمعة بن عتيق الرميثي، الميدالية البرونزية.
وأهدت “الغربية” لمحمد زايد المنصوري الكأس الثالثة للإمارات في الشوط الثالث الذي خصص للحول للجماعة بعد أن قطعت المسافة في 9:24 دقائق، كما أضافت “الغربية” لنفس المالك الميدالية الفضية، وفي المركز الثالث جاءت “بشاير” لعبدالله بن محمد العذل من المملكة العربية السعودية.
وفي الشوط الرابع المخصص لفئة الحول للجماعة، فاز “الغربي” لساري راشد بن عفرا بالكأس الرابعة للإمارات، وفاز “شاهين” لعلي مانع العجمي من الكويت بالميدالية الفضية، وحاز “سراب” لعبيد عيسى سيف الخييلي من الإمارات، برونزية الشوط الأخير.
عقب نهاية السباق توج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان الفائزين بحضور الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن القطرية، والدكتور عبدالله بن عقلة الهاشمي الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممثل الأمانة العامة في السباق، والدكتور مبارك الشهواني من دولة قطر، وسعيد عبدالغفار أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن عضو اللجنة التنظيمية، وفهد منصور السبيعي من السعودية عضو اللجنة التنظيمية، وربيع فراج العجمي من الكويت عضو اللجنة التنظيمية، وعبيد العنزي أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتة.
من جانبه، أشاد سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة بالنجاح الكبير الذي رافق البطولة الأولى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وقال: “حلم إقامه سباق خليجي تحقق في أرض الوثبة، وواكب احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين للدولة، مما يضاعف من قيمة السباق”.
وزاد: “فخورون باستضافة باستضافة السباق في الوثبة وفخورون بالنتائج التي تحققت، رغم أن تجمع أهل الخليج في أرض “زايد الخير” أكبر من كل الكؤوس والميداليات التي يمكن أن تحققها دولة على حساب أخرى”.
وأضاف: “ما يميز النسخة الأولى من بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المستوى العالي الذي ظهرت به المطايا المشاركة لتقول كلمتها في المنافسة، وقدمت هجن مجلس التعاون مستوى يؤكد تطور رياضة الآباء والأجداد وحرص الجميع على تحقيق مزيد من الانتشار لها في المستقبل”.


عبدالغفار يشيد بالنجاح

الوثبة (الاتحاد) - أشاد سعيد عبدالغفار أمين السر العام للجنة الأولمبية الوطنية بالنجاح الكبير لبطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للهجن التي استضافتها الوثبة، وقال: «لحظات رائعة جمعتنا مع التراث وأهله في الوثبة تؤكد أن هذه الرياضة تسير بخطوات واثقة نحو مزيد من الانتشار على كافة المستويات. وقال: «لقد استخرجت الإمارات شهادة الميلاد الخليجية لسباقات الهجن عندما نجحت في الاستضافة الأولى وبجدارة».
وتابع: «قامت اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان بجهد كبير ومميز امتزجت من خلاله الاحتفاليتان، ونأمل أن يتبع السباق إقامه مهرجانات على المستويات كافة بين دول الخليج وأن يمتد عمق الرياضة ليصل الدول العربية، ومما يضاعف من قيمة فرحتنا تزامن إقامة السباق مع اليوم الوطني الأربعين للدولة».



مأدبة غداء
الوثبة (الاتحاد) – أقام معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي رئيس اتحاد الإمارات للهجن مأدبة غداء على شرف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بعزبة معاليه في الوثبة، بحضور الأمير تركي بن محمد فهد آل سعود رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن في السعودية لسباقات الهجن وسفراء الدول الخليجية والدكتور عبدالله بن عقلة الهاشمي الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!