الاقتصادي

الاتحاد

زيادة مفاجئة في طلبات إعانة البطالة الأميركية

مبنى حكومي أميركي بواشنطن علقت عليه لافتة “وظائف (ا ف ب)

مبنى حكومي أميركي بواشنطن علقت عليه لافتة “وظائف (ا ف ب)

واشنطن (رويترز) - سجلت الطلبات الجديدة لإعانة البطالة في الولايات المتحدة زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي، متجاوزة مستوى 400 ألف للمرة الأولى في أكثر من شهر وهو ما يعزز الاعتقاد بأن سوق العمل المنهكة تتعافى ببطء.
وقالت وزارة العمل الأميركية أمس إن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة قفزت إلى 402 ألف من 396 ألفاً خلال الأسبوع السابق. وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع لـ”رويترز” أن تبلغ 390 ألفاً. واستجمع الاقتصاد الأميركي قوة في النصف الثاني من العام ونما بمعدل سنوي بلغ 2% خلال الربع الثالث.
وقد يتسارع النمو خلال الربع الأخير من العام. وقد يساعد ذلك البلاد على تفادي ركود جديد متوقع في “منطقة اليورو”. لكن خبراء اقتصاديين ما زالوا يرون خطر ركود في أميركا العام المقبل، خصوصاً إذا لم يسمح المشرعون بتمديد إعانة البطالة وتخفيضات في ضريبة الدخل ستنتهي مع نهاية العام الحالي.
وزاد متوسط طلبات إعانة البطالة خلال أربعة أسابيع، وهو مقياس لاتجاهات سوق العمل يحظى بمتابعة وثيقة، بمقدار 500 إلى 395750. وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين يحصلون على إعانة بطالة بمختلف أشكالها 7,1 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر بزيادة قدرها 276832 عن الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»