الاقتصادي

الاتحاد

«دبي للسلع المتعددة» يطلق مسكوكة ذهبية تحمل صورة محمد بن راشد

(دبي) - كشف مركز دبي للسلع المتعددة عن مسكوكة ذهبية، في إطار الاحتفالات باليوم الوطني، ومرور 40 عاماً على تأسيس الدولة، وذلك بعد الكشف في أغسطس الماضي عن مسكوكة ذهبية تحمل صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وفي الخلف صورة برج خليفة. وتحمل المسكوكة الجديدة صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مع صورة نخلة جميرا على الوجه الآخر. ويتزامن الكشف عن تصاميم المسكوكة مع الاحتفال باليوم الوطني لتأسيس الدولة ومرور 40 عاماً على هذا المناسبة.
وأفاد أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، لـ”الاتحاد” بأنه سيتم طرح المسكوكة الجديدة للبيع والتداول في الأسواق العالمية، لتنافس نظيراتها من المسكوكات العالمية، وجار التفاوض بشأن الإنتاج التجاري للمسكوكتين، لافتاً إلى أن التصنيع سيتم في سويسرا، بالتعاون مع شركة “أرجور هيراوس إس آه” لتكرير الذهب.
وبين أن الطرح التجاري للمسكوكتين سيتم في وقت لاحق من العام المقبل، وسيتم الطرح بأوزان مختلفة من نصف أونصة وحتى عشر أونصات، وربما يتم بأكثر من ذلك، بحيث تكون متاحة للشرائح كافة، مشيراً إلى أن السعر سيتم وفق أسعار الذهب في الأسواق. وبين ابن سليم أن الطلبات والاستفسارات عن المسكوكة الأولى لصاحب السمو رئيس الدولة فاقت التوقعات، مما يؤكد أنها ستلقى إقبالاً فور طرحها مع المسكوكة الجديدة لصاحب السمو نائب رئيس الدولة فور طرحها تجارياً، مؤكداً أن المسكوكتين سيتم تصنيعهما بأعلى معايير الجودة العالمية، وبذهب نسبة نقائه 999?9.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن