الاقتصادي

الاتحاد

«القرية العالمية» تقدم 4500 فعالية متنوعة احتفالاً باليوم الوطني الاربعين للدولة

زوار للقرية العالمية في دبي (الاتحاد)

زوار للقرية العالمية في دبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تقدم القرية العالمية العضو في “تيكوم للاستثمارات”، جدولاً حافلاً بالعروض المتميزة طوال فترة فعالياتها والتي تصل الى 4500 عرض متنوع، وذلك تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين، حيث تتنوع الفعاليات لتناسب الاذواق والاعمار والجنسيات كافة.
وضمن هذه العروض، عرض فرقة “شباب الامارات”، والذي انطلق امس من القرية العالمية، حيث تقوم هذه الفرقة التي انطلقت عام 2008 على تقديم الاغاني الهادفة مثل الاغاني الوطنية، وتعلي من شأن القيم الانسانية مثل قيمة التسامح عبر ترجمتها بموسيقى حديثة تعبر عن روح دولة الامارات العربية المتحدة.
وتحرص القرية العالمية على تحقيق افضل استفادة وتقديم العروض الفنية بشكل يومي مكثف للزوار ممن يفضلونها لقضاء اوقاتا سعيدة، حيث تشمل العروض التي تختلف من شهر لاخر، حيث يعتبر عرض خليفة زايد الابرز في تلك العروض والذي يقدم يوميا 3 مرات على مسرح خاص بالقرب من البوابة رقم واحد، كذلك عرض النافورة الراقصة وعرض الاكروباتي الافريقي وعرض الفرقة الارجنتينية، والذي يشهد اقبالا كبيرا من زوار القرية العالمية منذ انطلاقه.
وتجذب الشاشة المائية المصاحبة للنافورة الراقصة اعدادا كبيرة من جمهور القرية العالمية الذين يطلقون عدسات الكاميرات لالتقاط اروع اللحظات، ويقدم العرض 6 مرات يوميا، بالاضافة الى عروض الالعاب النارية التي تضيء سماء القرية العالمية وتضفى جو مفعم بالبهجة على الزوار كافة.
ولمحبي الفن الهندي، تقدم فرقة بوليوود الشهيرة عروضها يوميا على مسرح الثقافة العالمي وسط تجمع المئات من الزوار من مختلف الجنسيات والاعمار خاصة من الجالية الهندية الذين يتفاعلون مع الموسيقى الرائعة يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع مقدمي العرض. ويستمر عرض عرض”خليفة زايد” بثلاثة عروض يومية حتى 21 ديسمبر 2011، حيث يحمل في طياته حب المواطن للقائد الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وخليفته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ويأتي هذا العمل من فكرة وليدة تحدث لاول مرة في دولة الامارات والعالم، حيث يتم المزج بين عالمين احدهما حقيقي والآخر خيالي عبر شاب وشابة يحملان جنسية دولة الامارات يزوران خلال العرض بعض دول العالم ويرسخان لمدى حب المواطن الاماراتي للوطن ولرئيس الدولة. وتستضيف القرية العالمية في الثالث من ديسمبر حفلا من تنظيم وزارة الثقافة ويحيه كل من: ديانا حداد، وفايز السعيد، وجاسم محمد. و ذلك في الساعة الثامنة مساء” على مسرح العالم.
وتشارك مسارح الاجنحة المختلفة في احتفالات القرية العالمية بموسمها السادس عشر عبر عرض التنورة المصري والعرض اللبناني والتركي والهندي والإماراتي وفرقة طبول دبي، وعرض الجناح التايلندي والاردني والفلسطيني وغيرها من العروض التي تقدم على مسارح الاجنحة لجمهور القرية العالمية تلبية لرغبات كافة الجنسيات، حيث تحرص الدول المختلفة على عرض تراثها الفني للعالم من بوابة القرية العالمية.
وتدعو القرية العالمية الزوار الى المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الاربعين والذي سيتضمن باقة متنوعة من الفعاليات بمشاركة جهات عدة.

اقرأ أيضا

%18 ارتفاع التحويلات المالية في الإمارات