الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أي دي سي» تؤكد نقص إمدادات الهواتف المتحركة إلى الأسواق

«أي دي سي» تؤكد نقص إمدادات الهواتف المتحركة إلى الأسواق
22 فبراير 2020 00:32

يوسف العربي (دبي)

أكدت شركة الأبحاث والاستشارات التكنولوجية العالمية «أي دي سي» ما نشرته «الاتحاد» أمس بشأن حدوث نقص متوقع في سلاسل الإمدادات الجديدة من الهواتف المتحركة ومكوناتها في الصين نتيجة فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد 19). وأكدت الشركة التي تتخذ من مدينة فرامينغهام بولاية ماساتشوستس الأميركية مقراً رئيساً لها أن إمدادات الهواتف المتحركة إلى الأسواق ستتأثر خلال النصف الأول من العام الحالي مشيرة إلى أن التأثير السلبي سيتزايد على نحو ملحوظ خلال الربع الثاني من العام.
وأوضحت أن إمدادات جميع الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على خطوط إنتاج أو إمدادات صينية ستتأثر بأزمة فيروس COVID-19 إلا أن هذا التأثير يتركز على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي كانت أكثر عوامل التأثير تأثراً وتوقعت الشركة حل مشكلة إمدادات الهواتف المتحركة إلى الأسواق بحلول الربع الثالث من العام الحالي ما يمنح القطاع العالمي فرصة لتعويض بعض خسائره خلال النصف الثاني من العام 2020.
وأكدت الشركة أنها لا تزال على الرغم من ذلك تحتفظ بتوقعاتها الإيجابية لنمو سوق الهواتف الذكية في الإمارات بنسبة 4.2% خلال العام 2020 بسبب انطلاق معرض إكسبو دبي 2020 في النصف الثاني من العام.
وقالت نبيلة بوبال، مديرة أبحاث الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «أي دي سي» لـ«الاتحاد»، إن إمدادات الهواتف المتحركة إلى الأسواق ستتأثر على نحو ملحوظ إلا أن السوق الإماراتية تترقب نمواً صحياً يرتكز على زيادة الطلب على الهواتف الذكية في عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©