الاتحاد

الرياضي

بوناميجو: لن نسمح لـ «فارس الغربية» بتكرار انتصاره على «النحل»

عماد النمر (الشارقة) - أكد البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة أنهم ينظرون إلى كل مباراة كأنها تحد جديد، مشيراً إلى أن فريقه عمل بجد من أجل الاستعداد لمباراة الظفرة، وقال: «الظفرة من الفرق القوية ويقدم مستويات جيدة منذ الموسم الماضي، وندخل المباراة بهدف تقديم أداء قوي والحصول على النقاط الثلاث كاملة.
وحول لقاء الفريقين في الأسبوع الرابع من الدور الأول الذي انتهى لمصلحة الظفرة بثلاثة أهداف دون مقابل، أكد بوناميجو أن الشارقة كان يقدم مستوى جيدا في المباراة لكن الظفرة استغل غفلة من دفاع الفريق ليسجل ثلاثة أهداف متتالية خلال عشر دقائق، ولم يكن الشارقة في أفضل حالاته في هذه المباراة.
وأوضح بوناميجو أن سيناريو المباراة الأولى لن يتكرر ولن يسمح الفريق بأن يخسر من الظفرة مرتين، لذا سيلعب الشارقة بكل قوة من أجل العودة بنقاط المباراة، رغم قوة الفريق المنافس وأفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره، لكن الشارقة لن يكون منافساً سهلاً على أرض الملعب.
وعن غياب مهاجم الفريق البرازيلي زي كارلوس لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة عجمان الأخيرة، أكد أن غياب اللاعب مؤثر في الفريق دون شك، لما يمثله من ثقل وقوة هجومية، لكن هذه المباراة ستكون الثالثة التي سيخوضها الشارقة بدون زي كارلوس، وكانت المباراة الأولى أمام العين وتعادل الفريق في هذه المباراة، والثانية خسر فيها أمام الشباب، وأوضح أنه سوف يستعين باللاعب الشاب يوسف سعيد ليكون بديلاً لزي كارلوس، على أن يكون اللاعب علي السعدي داعماً له من الجانب الأيمن، على أن يلعب بدر عبد الرحمن بدلاً من عبد الله درويش الغائب للإنذار الثالث ومعه عيسى أحمد.
وأعرب بوناميجو عن رضاه لعدم تعاقد الشارقة مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذكر أنه كان يريد ضم لاعبين مميزين وأسماء تؤثر بوجودها وتحدث تغييراً حقيقياً وتسد أي نقص في صفوف الفريق، مشيراً إلى أن كل الأسماء التي عرضت على الشارقة لم تكن تلبي تلك المعايير.
وقال: «الأمر ليس مجرد تعاقد، بل ينبغي أن تخضع لمعايير واضحة لاستقطاب اللاعبين الذين يفيدون الفريق».
وذكر بوناميجو أن اللاعبين الشباب في الفريق يجب منحهم الفرصة كاملة للعب والظهور، فقد بذلوا جهداً كبيراً طوال فترة سبعة اشهر وينبغي دعمهم حيث إن مستقبل الفريق يتوقف على قدرة هؤلاء الشباب على العطاء.
وحول تجديد تعاقد الملك مع اللاعب سالم خميس، أكد بوناميجو انه سعيد بهذه الخطوة كون خميس لاعبا مميزا وذا خبرة وكفاءة ويمنح خبراته للاعبين وقدم مجهوداً مميزاً طوال الفترة الماضية ويستحق البقاء مع فرقة الملك لموسم جديد.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!