الاتحاد

الرياضي

الظفرة والشارقة.. تأكيد التفوق ورد الدين

علي الزعابي (أبوظبي) - يستضيف الظفرة في الخامسة والنصف مساءً اليوم الشارقة على ستاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية، ضمن الجولة الـ 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم في لقاء مهم بالنسبة للفريقين لتعزيز مركزيهما في جدول الترتيب والتقدم إلى الأمام، واستمراراً لتحقيق النتائج الإيجابية المميزة لديهما، واستكمالاً للمشوار الناجح حتى الآن.
وتعد المباراة كتابا مفتوحا للمدربين نظراً لاعتمادهما على نفس الأسلوب في الكثير من المناسبات، وتقديمهما لأفضل المستويات خلال الموسم، متفوقين على العديد من المدربين بالدوري رغم العناصر المتوفرة في فريقي الظفرة والشارقة مقارنة مع معظم الفرق الأخرى، وأثبت كل من بوناميجو والدكتور عبد الله مسفر جدارتهما في جميع المسابقات خلال هذا الموسم، فالشارقة خرج من دور الثمانية للكأس، أما الظفرة فتمكن من التواجد بنصف النهائي والخروج بصعوبة على يد حامل اللقب الأهلي.
ويتصدر الفريقان مجموعتيهما في كأس المحترفين، وبالتالي يؤكد تواجدهما في نصف نهائي المسابقة، كما لم يجرِ الفريقان تغييرات كبيرة في فترة الانتقالات الشتوية والذي يدل على الاستقرار الكبير الذي يعيشه الفريقان خلال هذا الموسم.
ويخوض الظفرة هذه المباراة وهو يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة جمعها من 6 انتصارات و6 تعادلات و4 خسائر، كما يدخل فارس الغربية بجرعات معنوية عالية قبل هذا اللقاء، خصوصاً أنه قادم من تعادل مهم في ملعب العين في الجولة الماضية، بجانب تفوقه المباشر على الشارقة بثلاثية نظيفة في الدور الأول والتي تعطيه دافعاً قوياً لمباراة اليوم، إضافة إلى الأداء المتوازن الذي قدمه في نصف نهائي الكأس أمام متصدر الدوري الأهلي رغم خروجه من المسابقة.
ويفقد الظفرة جهود لاعبه علي عباس بسبب الإيقاف لثلاث مباريات بقرار لجنة الانضباط، إضافة إلى غياب كمال الشافني بسبب الإصابة وحسن الحمادي بسبب المرض، ويسعى عبد الله مسفر إلى تعويض الغيابات الثلاثة بالعناصر المتوافرة نظراً لأهميتها الكبرى في التشكيلة الأساسية، ومن المرجح مشاركة عبد الرحيم جمعة بدلاً من كمال الشافني ومحمد قاسم بديلاً للحمادي.
وعلى الجانب الآخر، يحتل الشارقة المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 29 نقطة من 8 انتصارات و5 تعادلات و3 خسائر، ويسعى الملك للحاق بركب المنافسة بعد تعثر الشباب في الجولة الماضية وقرب فرق الصدارة منه، إضافة إلى رغبته في رد الدين للظفرة من الخسارة في الدور الأول بثلاثية نظيفة وهي أقسى خسارة تلقاها صاحب أقوى خط دفاع خلال هذا الموسم.
ويعاني الشارقة من غيابين مؤثرين في صفوفه، هما البرازيلي زي كارلوس مهاجم الفريق، وذلك بسبب تعرضه للطرد في المباراة الماضية، وسيعوضه يوسف سعيد مهاجم المنتخب الأولمبي، إضافة إلى غياب عبد الله درويش لحصوله على الإنذار الثالث، ويأتي بدر عبد الرحمن لتعويض اللاعب في الجهة اليسرى.


خميس المنصوري:
الخروج من الكأس يفرض التركيز على الدوري

الاتحاد (أبوظبي) - أكد خميس المنصوري نائب رئيس شركة الظفرة لكرة القدم ومشرف الفريق الأول أن فارس الغربية يسير على الطريق الصحيح هذا الموسم، وكما هو مخطط له قبل بداية الموسم بتحقيق النتائج الإيجابية والتواجد بمركز جيد في جدول الترتيب مع ختام الموسم الكروي في الدوري.
وقال: «إدارة الشركة راضية كل الرضا عن المردود الذي قدمه اللاعبون في مباراتهم الأخيرة أمام الأهلي في الكأس رغم الخروج، لما أظهره اللاعبون من روح وعزيمة داخل أرضية الملعب».
وأضاف: «طالبنا اللاعبين بطي صفحة مباراة الامس واعتبارها من الماضي، وإبقاء التركيز على مباريات الدوري خلال الفترة القادمة ابتدءا من المباراة القادمة أمام الشارقة».
وتابع: «الشارقة فريق جيد، ويقدم مستوى متميزا هذا الموسم، ومباراة اليوم في غاية الصعوبة لفارس الغربية ولابد من التركيز وتقديم المستوى المتميز الذي قدمه الفريق بقيادة المدرب عبد الله مسفر خلال مباريات هذا الموسم».
وقال: «الفريق تطور بشكل كبير هذا الموسم على مستوى الأداء والنتائج بناء على ما تم التخطيط إليه قبل استئناف الموسم بالتواجد في أحد المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب، مشيراً إلى أنهم سيواصلون خلال الفترة القادمة عملية التطوير وسد الثغرات الموجودة بالفريق لبناء فريق قوي ينافس على أحد المراكز الأربعة الأولى خلال المواسم القادمة.


أحمد مبارك:
هدفنا الحفاظ على التواجد في «مربع الكبار»

الشارقة (الاتحاد) - أكد أحمد مبارك مدير فريق الشارقة أن لقاء الظفرة سيكون متكافئاً بين الفريقين نظراً لتقارب المستويات بينهما، مشيراً إلى أن الشارقة والظفرة يتشابهان في كثير من الأمور هذا الموسم، فلديهما استقرار فني وإداري ويتصدران مجموعتيهما في كأس المحترفين، ويقدمان مستويات متميزة منذ بداية الموسم، لذلك ستكون المباراة قوية بين الفريقين.
وأوضح أن الشارقة جاهز تماماً لأداء مباراة جيدة مع السعي للحصول على نتيجة إيجابية، تعزز من تواجده ضمن مربع الكبار في مسابقة الدوري.
وقال? «الفريق يفتقد لجهود زي كارلوس وعبد الله درويش للإيقاف، لكن المدرب جهز البدلاء ونحن نثق في اللاعبين الشباب الذين يسدون النقص في صفوف الفريق، ويقدمون أداءً جيداً، لذلك يحرص المدرب على الدفع بهم والاستفادة من جهودهم».
وحول خسارة الفريق أمام الظفرة في الدور الأول، قال: «ما حدث في المباراة الأولى لم يكن طبيعياً، فقد سجل الظفرة ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق تقريباً، وهو أمر من الصعب جداً حدوثه مرة ثانية، وأوضح أن الظفرة قدم مستوى جيدا أمام الأهلي في مباراة نصف نهائي الكأس، وهو فريق جاهز فنياً ولديه عناصر من اللاعبين المميزين سواء مواطنين أو أجانب، ونحن نعرف الفريق جيداً وسوف نتعامل مع المباراة بكل جدية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.



عبد السلام: محطة مهمة للطرفين

الاتحاد (أبوظبي) - أكد عبد السلام جمعة قائد فريق الظفرة على أهمية مباراة فريقه أمام الشارقة في هذه الجولة كونها محطة مهمة للطرفين، وقال:«الشارقة يرغب في تعويض خسارته أمام الظفرة في الدور الأول، إلا أنه أوضح أن فارس الغربية كان قد وضع هدفاً منذ بداية الموسم ويسعى لتحقيقه وهو حصد نقاط المباريات التي يستضيفها على ملعبه.
وقال: «الشارقة يقدم مستوى جيدا هذا الموسم، ويعد من الفرق المنافسة وبطبيعة الحال فإننا لا نقل شأناً منه ومستوى الفريقين متقارب ونطمح للتقدم بجدول الترتيب مستغلين الاستقرار الكبير الذي يعيشه الفريق وبالطبع فإننا مطالبون بتحقيق النقاط الثلاث في هذه المباراة لمواصلة حصد النقاط والتقدم إلى الأمام في الترتيب».
وعن الخروج من الكأس، قال: في مباريات الكؤوس لابد من وجود فائز، والأهلي تمكن من ترجيح كفته والتفوق علينا، لكننا في الوقت نفسه كسبنا إشادة واحترام الجميع بالمستوى المتميز الذي ظهرنا عليه في المباراة، لكننا طوينا صفحة الكأس ونفكر ببطولة الدوري الآن.

يوسف سعيد: أسعى لتعويض غياب زي كارلوس

الشارقة (الاتحاد) - ذكر اللاعب الدولي الشاب يوسف سعيد أنه يشعر بكبر المسؤولية التي على عاتقه وذلك لتعويض غياب زي كارلوس عن مباراة الظفرة مشيراً إلى أنه يسعى لملء الفراغ ويتمنى ألا يخيب ظن المدرب الذي اختاره وسيسعى جاهداً لإحراز أهداف والعودة مع الفريق بالنقاط الثلاث.
وأوضح أن لاعبي الشارقة جميعهم على قدر المسؤولية، وهناك تناسق وتناغم كبيران بينهم، كما أن الفوز هو الهدف المشترك الذي يعملون من أجله جميعاً، وأكد أن وجوده مع المنتخب الأولمبي اكسبه خبرة يسعى للاستفادة منها وتقديمها للملك.
وأشار يوسف سعيد إلى أن فريق الشارقة يقدم حالياً مستوى أداء متوازن من النواحي الفنية والخططية، ويشهد حالة استقرار سواء في صفوف الفريق أو الجهاز الفني بقيادة المدرب بوناميجو ما كان له أثر إيجابي على معنويات اللاعبين.
وتوجه اللاعب بالشكر لجمهور الملك على دعمهم المتواصل للفريق معرباً عن بالغ امتنانه لهذا الجمهور صاحب الثقافة الكروية المميزة.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»