الاتحاد

الرياضي

كيكي: أخضعنا المنافس للتحليل ونركز على العودة بكامل النقاط

صلاح سليمان (العين) - أكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب فريق العين أنه وبعد الفوز في مباراتهم الأخيرة على النصر في نصف نهائي الكأس، حرص على استعادة لياقة اللاعبين البدنية استعداداً لمباراة اليوم أمام فريق دبي لافتاً إلى أنه يرى أن المباريات المتبقية في بطولة الدوري ذات أهمية قصوى لفريقه الذي يسعى للتقدم خطوات إلى الأمام وهدفنا الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.
وقال: «أعتقد أن لاعبينا مستعدون جيداً لهذه المواجهة ويتمتعون بعقلية احترافية رائعة تمكنهم من التفريق بين بطولتي الدوري والكأس ونأمل أن نقدم في منافسة الدوري مستوى فنياً طيباً».
وأضاف: «أعتقد أن المباراة ستكون قوية وصعبة على الفريقين وندرك تماماً أن أي فريق يلعب أمام العين يسعى جاهداً لتقديم أفضل ما لديه ويلعب بحماس وبروح قتالية عالية ويكون لديه الدافع لتقديم أداء رائع ومتميز».
وتابع: «نعلم أن دبي أجرى تغييرات في صفوف لاعبيه، وقد حاولنا خلال اليومين الماضيين تحليل طريقة اللعب التي ينتهجها ومردود لاعبيه، وما يهمنا بالدرجة الأولى دائماً احترام المنافس بغض النظر عن موقفه وترتيبه».
وأوضح: «بالطبع يسعى دبي أن يكسب المباراة ويخرج بنتيجة إيجابية والعين أيضاً لديه الدافع للعودة من ملعب المنافس بكامل النقاط حتى يستعيد اللاعبون الثقة بأنفسهم وثقة الجماهير فيهم ويتقدم الفريق خطوة في قائمة الترتيب».
وبسؤاله إن كان يحمل نفس شعور بعض اللاعبين الذين تحدثوا مؤخراً بلهجة محبطة بأن العين خرج من منافسة بطولة الدوري، قال: «لم ألمس حالة إحباط لدى اللاعبين خلال أحاديثهم وتدريباتهم بل أشعر عند حديثي معهم قبل كل مباراة أنهم أكثر حماساً وتفاؤلاً، صحيح أننا خسرنا بعض اللقاءات وفقدنا عدداً من النقاط كان من الممكن أن تساعدنا في التقدم والدخول في المنافسة، والجميع يدركون تماماً أن سوء طالع لازمنا في مبارياتنا السابقة، وتفكيرنا الحالي هو التركيز في كل مباراة على حدة والسعي لكسبها وحصد نقاطها مهما كان المنافس الذي نواجهه».
وتابع: «أمامنا هدف كبير في ختام الموسم الذي يتمثل في نهائي الكأس بالإضافة إلى المنافسة في البطولة الآسيوية التي ندخلها كممثلين وسفراء للكرة الإماراتية ولنادٍ كبيرٍ مما يفرض علينا الظهور في صورة مشرفة في هذه المنافسات، كما يمكننا أن نمضي في مباريات بطولة الدوري خطوة خطوة من أجل تطوير مستوى الفريق وتحقيق الفوز واستعادة الثقة والروح المعنوية للاعبين».
وأوضح كيكي في حديثه عن الجهة اليسرى في خط الدفاع التي شهدت مشاركة أكثر من لاعب خلال الفترة الماضية مؤكداً أن هذا الموقف تكرر معه أكثر من مرة، مشيراً إلى أن الفريق يضم بعض اللاعبين العائدين بعد غيبة طويلة بسبب العمليات الجراحية مما يتطلب الصبر عليهم.
وقال: «بدأنا الموسم بأربعة لاعبين في هذا المركز أصيب منهم خالد عبدالرحمن ومحمد فايز والأخير عاد وشارك مؤخراً وهو لاعب مهم وقدم مستوى طيباً أمام النصر، لكن بسبب غيابه لفترة طويلة لا يستطيع أن يتحمل أكثر من 60 أو 70 دقيقة في كل مباراة وكان لابد من تبديله وعندنا أكثر من لاعب بمكن أن يحل مكانه مثل محمد أحمد وهزاع وفارس ولابد أن نختار من بينهم من يسد الفراغ، وهناك أيضاً محمد سالم الذي يتدرب بحماس وقوة لكنه في حاجة لتطوير مستوى أدائه».
وشكر كيكي جماهير العين التي حرصت على الاطمئنان على حالته الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثنياً على دعمهم للفريق ومتمنياً أن ينهي العين الموسم بنتائج مشرفة تسعدهم وتحقق طموحاتهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين