الاتحاد

الرياضي

دبي والعين.. حوار بشعار «كسر حواجز» الملعب

معتصم عبدالله (دبي) – يستضيف ملعب دبي بالعوير في الخامسة والثلث من مساء اليوم مواجهة دبي أمام ضيفه فريق نادي العين ضمن الجولة الـ 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، التي افتتحت مبارياتها بإقامة مواجهة الوحدة وبني ياس الأسبوع الماضي، نظراً للمشاركة القارية «للسماوي».
وستكون النقاط الثلاث مطمحاً مشتركاً للاعبي الفريقين، حيث يأمل أصحاب الأرض في زيادة الغلة في السباق نحو الهروب من القاع، في حين يسعى الضيوف لذات النقاط بهدف تحسين المركز، ويحتل «دبي» المركز قبل الأخير على لائحة الترتيب برصيد 9 نقاط، مقابل 24 نقطة لحامل لقب المنافسة في الموسمين الأخيرين الذي يحتل المركز الثامن، بعد فوز النصر على بني ياس في المباراة المقدمة من الجولة 18 حيث قفز العميد إلى المركز الخامس.
وتمثل العودة إلى سكة الانتصارات في الدوري هدفاً مشتركاً أيضاً للفريقين رغم صعوبة المهمة على لاعبي دبي، في ظل النتائج السلبية للفريق الذي لم يعرف الطريق إلى الفوز خلال مبارياته السبع الأخيرة حيث تعادل في مباراتين مقابل الخسارة في 5 مواجهات أخرى، كان آخرها أمام بني ياس في الجولة الـ 16، في المقابل يطمح «الزعيم» لكسر حاجز التعادلات الذي لازم الفريق في الجولات الثلاث الأخيرة من عمر الدوري والتي كان آخرها أمام ضيفه الظفرة في الجولة الماضية.
ويعول الجهاز الفني لـ «الأسود» خلال مواجهة اليوم على الاستفادة من مخزون الإعداد الجيد خلال الفترة الماضية، بعد أن استثمر الفريق فترة الراحة التي امتدت أكثر من 10 أيام بسبب إقامة مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، خاض خلالها «الأسود» تجربة ودية أمام رديف الشباب انتهت بالفوز بهدف.
ويخطط الجهاز الفني لدبي بقيادة مدربه هومبيرتو باربيز الذي يفتقد خلال مواجهة اليوم جهود المدافع أحمد مال الله المطرود بالبطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة، بجانب تواصل غياب عصام درويش المصاب، لمفاجأة العين من خلال إجراء تعديلات جذرية على تشكيلة الفريق والدفع بمجموعة من العناصر الشابة، مع التركيز على الجوانب الدفاعية من خلال إغلاق المنافذ، وتكثيف التواجد العددي للاعبين في وسط الملعب من أجل حرمان العين من الاستحواذ على منطقة المناورة وصناعة اللعب. وبدا التركيز على الجوانب الدفاعية واضحاً خلال التدريبات الأخيرة لدبي، علاوةً على تفضيل الجهاز الفني التضحية بهداف الفريق المالي درامان تراوري والذي سجل 9 من أهداف فريقه خلال الموسم الحالي، مقابل إعادة قيد الإيفواري يابو يابي لاعب خط الوسط صاحب الأدوار الدفاعية، ليمثل بجانب جهاد حسين والوافدين الجديدين حمد الحوسني القادم من الوصل وصلاح السعيدي خط الدفاع الأول لفريق الأسود الذي عانى كثيراً خلال الموسم الحالي من اهتزاز الشباك في كل مباريات الدوري حيث استقبلت شباكه 43 هدفاً خلال 16 مباراة في الجولات الماضية كأضعف خط دفاع.
بدوره، يطمح العين المنتشي بتأهله إلى نهائي الكأس بعد فوزه على منافسه النصر 2 - 1، العودة إلى الانتصارات عبر بوابة «الأسود»، مستفيداً من علو كعب نتائجه أمام دبي وأسبقية فوزه في مباراة الدور الأول 5 - 2.


حمد الحوسني: أتطلع لتقديم الإضافة المطلوبة

دبي (الاتحاد) - عبر حمد الحوسني أحدث الوجوه المواطنة المنضمة لصفوف دبي في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية، عن أمله في أن يقدم مع بقية زملائه الإضافة لفريق دبي وأن يساعد «الأسود» في مهمة البقاء.
وتقدم لاعب الأهلي والوصل السابق، بالشكر إلى إدارة دبي على سعيها لضمه خلال الانتقالات الشتوية، وقال: «أتمنى أن أقدم الأداء المنتظر وأن اظهر بصورتي التي تعود عليها الناس، من خدمة الفريق في مساعيه نحو تأمين موقفه في الدوري».
وأقر الحوسني بصعوبة المهمة خلال المشوار المقبل للفريق بداية من مواجهة اليوم أمام العين، وتابع: «مستويات كل الفرق المتنافسة في صراع الهبوط تبدو متقاربة، وهو ما يؤكده فارق النقاط الضئيل بين هذه الأندية، ندرك صعوبة المهمة ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم وفرصتنا في البقاء بأيدينا كلاعبين».
وتابع: «مواجهة العين تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لنا وتتطلب تركيزاً كبيراً من جميع اللاعبين نظراً لمستوى المنافس»، وأكد الحوسني جاهزيته للدفاع عن ألون فريقه الجديد متى ما قرر الجهاز الفني الدفع به خلال أي مباراة.


خالد الكعبي: مواجهة صعبة

دبي (الاتحاد) - وصف خالد الكعبي مدير الكرة بفريق دبي، مواجهة العين بالصعبة عطفاً على مستوى أداء لاعبي المنافس، وقال: «نتمنى أن نظهر بالشكل المطلوب وأن نستغل أفضلية اللعب على ملعبنا، وأن يكون تركيز اللاعبين بالشكل المطلوب بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية، وأن يسعوا للخروج بنتجية إيجابية تعين الفريق في مشواره المقبل». وأعرب الكعبي عن أمله في أن يقدم أجانب الفريق الإضافة المطلوبة، ومراعاة حساسية ظروف الفريق الحالية، وأشار إلى أن قرار إعادة قيد اللاعب يابو يابي جاء بناء على تقييم الجهاز الفني لاحتياجات الفريق الفنية وبالتشاور مع اللجنة الفنية وإدارة الفريق والنادي، مؤكداً أن الفريق عاني من مشكلة دفاعية مزمنة خلال الموسم الحالي نظراً لتراجع مستوى بعض اللاعبين، بجانب تواصل مسلسل غيابات اللاعبين بداعي الإصابات والإيقافات.


الغناسي: أشعر بأريحية كبيرة في تجربتي الأولى في منطقة الخليج

دبي (الاتحاد) -أكد محترف العين البلجيكي ياسين الغناسي أنه يشعر حالياً بأريحية كبيرة قبل الدخول في مباراة اليوم وأنه بلغ درجة كبيرة من الانسجام مع اللاعبين متمنياً أن يكون عند حسن الظن به في أول تجربة له في منطقة الخليج. وقال: «مباراة اليوم مهمة ويجب علي أن أتكيف مع الظروف في مباراتي الثالثة مع الفريق آملاً أن نقدم أداءً مشرفاً، وأعتقد أن الثقة التي أولاني لها المدرب كيكي هي ضرورية وأمر مطلوب وبدونها لا يمكنني أن أقدم شيئاً داخل المستطيل الأخضر، وبهذه الثقة الكبيرة ووقفة الجمهور يمكنني أن أظهر مستوى فنياً أفضل».
وأضاف: «أثناء مشاركتي مع فريقي في المباراتين الماضيتين أمام الظفرة في الدوري والنصر في الكأس، شعرت أن جمهور العين يحب لاعبيه لدرجة كبيرة ويحرص على التواجد معهم باستمرار وفي كل مكان وهذا يدل على أننا نملك قاعدة جماهيرية كبيرة، نأمل أن لا نخيب ظنهم وأن لا نخذلهم وأن نحقق بطولة الكأس لإسعادهم».


أحمد حسين: الموقف يتطلب جدية أكبر
دبي (الاتحاد) - قال أحمد حسين لاعب دبي إن فريقه استفاد من فترة التوقف بخوضه تجربة ودية مفيدة أمام رديف الشباب منح خلالها الجهاز الفني الفرصة لكل اللاعبين للمشاركة من خلال الدفع بتشكيلتين مختلفتين تحضيراً لمباراة اليوم. وأكد عزمهم الخروج بنتيجة إيجابية نظراً لموقف الفريق المتأزم في الترتيب والذي يتطلب اللعب بجدية أكبر والتركيز على الخروج بنقطة من المباراة أو حتى الفوز، ولفت إلى أهمية عدم تهيب المنافس وذكر أن هناك فرقا تدخل مبارياتها أمام العين والفرق الكبيرة وهي خاسرة لنتيجة المواجهة قبل انطلاق صافرة البداية.


بروسكو: فرصتنا في المنافسة مازالت قائمة

دبي (الاتحاد) - قال الأسترالي أليكس بروسكو مهاجم العين إنه ليس سراً أن يؤكد أنهم لن يغيروا من طريقة وأسلوب لعبهم مهما كانت الأسباب ولم يحدث أن غيروا من طريقتهم في كل المباريات السابقة على الرغم من أن النتائج لم تصب في صالحهم. وأضاف: «لقد اكتسبنا المزيد من الثقة بعد الفوز على النصر في مباراة نصف نهائي الكأس، ونريد أن نؤكد حاجتنا للفوز على دبي للمرة الأولى مرة خارج ملعبنا وقد استعددنا جيداً لهذا اللقاء من كل النواحي الفنية والبدنية والمعنوية». وفيما إذا كان العين مازال يمتلك الفرصة للمنافسة في بطولة الدوري، قال: «أعتقد أننا نملك الفرصة على المنافسة ومازالت هناك عشر مباريات ولابد أن نواصل القتال لكن يبقى من المهم أن نكسب عدداً من المباريات المتتالية، ويتوجب علينا في الوقت الحالي أن نهتم بكل مباراة لأن الفارق بيننا وبين فرق المقدمة ليس كبيراً وإذا لم نكسب عدداً من المباريات القادمة، فإن ذلك يجعل الأمور أكثر تعقيداً». وأكد بروسكو أن مباراتهم أمام دبي لن تكون سهلة بكل المقاييس لأن المنافس يبحث عن فوزه الأول على أرضه في هذا الموسم بينما يسعى العين للعودة من أرض الخصم بكامل النقاط لأول مرة منذ بداية المنافسة».

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل