الاتحاد

الإمارات

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة

أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأحد، في مركز إكسبو الشارقة، فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحت شعار «نحو مجتمعات ترتقي».

وشهد المنتدى الإعلان الرسمي لاختيار إمارة الشارقة عاصمة للصحافة العربية للعام 2016، وتسلم صاحب السمو حاكم الشارقة راية عاصمة الصحافة العربية.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في كلمته «نحن أمام مشكلة تكمن في أننا إذا تقدمنا حطمنا أشياء أخرى ملموسة وغير ملموسة»، مضيفاً: «وضعت للشارقة خطة ليست من الأهواء والعاطفة، ميدانها التقدم العلمي والتقني مرفوداً بالتقدم الأخلاقي والاجتماعي».

واختتم سموه كلمته قائلاً: «قبل أن أودع، ابحثوا في مكتبتي ستجدون الرسالة الأخيرة فيها ما تبقى من فكر لإصلاح هذا المجتمع».

ويشارك في الفعالية شخصيات عالمية ووزراء ومسؤولون وخبراء من مختلف دول العالم، كما يحضره أكثر من 3000 مشارك وإعلامي ومن المهتمين بالاتصال الحكومي.

من جهته، قال معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة رئيس المجلس الوطني للإعلام: «يأتي هذا المنتدى قي وقت مهم ليواكب المرحلة التي تعيشها الإمارات، عنوانها: السعادة والتسامح والمستقبل».

 

 

 

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: عقلانيتنا أفضل خطة في زمن كثر فيه الغوغاء