الإمارات

الاتحاد

تكريم مواليد 2 ديسمبر في احتفالات رأس الخيمة

(رأس الخيمة ) ـ اختتمت دوائر رأس الخيمة المحلية أمس احتفالاتها باليوم الوطني الأربعين التي نفذت بمشاركة كافة شرائح المجتمع وطلاب وطالبات المدارس التي جسدت الهوية واللحمة الوطنية بين المواطنين والمقيمين.
وتوزعت الفعاليات بين لوحات بصمة الولاء للوطن ومعارض للصور التراثية وإطلاق الحمام والبالونات ملونة بعلم الدولة مع إقامة خيام للمأكولات الشعبية وتنظيم أوبريتات ورقصات تراثية ومسابقات لأجمل زي وطني وأجمل بطاقة تهنئة مع أجمل سيارة مزينة.
أقام مكتب المنطقة الشمالية لوزارة الأشغال العامة في رأس الخيمة أمس احتفالا تراثيا أمام مقرة شارك فية عدد من فرق الفنون الشعبية التي قدمت رقصاتها وأهازيجها الشعبية التي عكست الموروث الشعبي لدولة الإمارات.
كما شاركت هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة طلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب وطالبات المدارس “الحلقة الأولى” وكافة أفراد المجتمع في فعاليات احتفالها باليوم الأربعين الذي أقامته مساء أمس الأول في مركز المنار التجاري تحت شعار” لنشاركهم الفرحة “ .
وفي سياق متصل أقامت دائرة الخدمة المدنية في رأس الخيمة على مسرح مبنى غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة حفلها باليوم الوطني بحضور عدد من المسؤولين وبدرية المزروعي نائب مدير دائرة الخدمة المدنية الذي تخلله عدد من الفقرات الوطنية والفنية والتراثية التي قدمتها طالبات مدرسة رفيدة الأنصارية للبنات الحلقة الأولى، كما قدم طلاب مدرسة بن ظاهر أوبريت روح الاتحاد الذي نال اعجاب وتفاعل الحضور.
كما تخلل الحفل تقديم عرض فيديو جسد انجازات الدولة خلال 40عاما وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من موظفي الدوائر المحلية المتميزين، وتكريم مواليد 2ديسمبر والموظفين البالغين 40عاما من مواليد عام 1971 كما تم تكريم رعاة فعاليات الدائرة.
كما قام نحو 77 موظفا وموظفة بدائرة الأراضي والأملاك برأس الخيمة بالاحتفال باليوم الوطني الأربعين باستخدام أساليب مبدعة ومتميزة.
وقالت وفاء يوسف البزي مدير مكتب الاتصال المؤسسي وأخصائي الجودة إن احتفال الدائرة بيوم الاتحاد يدفعنا للنظر بعيون الإكبار والإجلال للحكمة والقيادة الرشيدة. وأشار بدر أحمد المنعوت مدير إدارة التملك والتوثيق العقاري أن الإبداع في احتفالات الإدارة باليوم الوطني بالتعاون مع مكتب التدقيق والرقابة الداخلية قد تمثل في لوحة بصمة الولاء للوطن، وعمل معرض للصور التراثية.
إلى ذلك اختتمت مدارس ورياض الاطفال بمنطقة رأس الخيمة التعليمية صباح أمس فعاليات العيد الوطني الاربعين للدولة، حيث أقامت مدرسة جلفار للتعليم الثانوي فعاليات متنوعة احتفالا باليوم الوطني.
وقالت المشرفات بمدرسة جلفار إن الفعاليات والانشطة التي أشرف على تقديمها جماعة المسرح المدرسي تميزت بالتنوع والذي تضمنت أوبريت بعنوان (حكاية حلم ) والتي يحكي قصة التعليم في دولة الإمارات قديما وحديثا.
وأشارت المعلمات أن الحفل أقيم بالتعاون مع روضة البشائر التي قدم الاطفال خلالها عرضا تراثيا وطنيا الى جانب أنشطة شارك فيها مجلس الأمهات في المدرسة كالمسابقات التراثية، والقصائد الوطنية، وكلمات في حب الوطن في الإذاعة.

اقرأ أيضا