الإمارات

الاتحاد

جوائز عينية للفائزين بمسابقة التوعية المرورية

(العين)- طرح قسم مرور ودوريات العين مسابقة للتوعية بالقانون المروري والمخالفات المتعلقة به ضمن احتفالاتها بالعيد الوطني مع تقديم جوائز عينية ومادية للفائزين.
إلى ذلك تزين القسم بالأعلام والملصقات، وتم نصب بيت تراثي في باحة الاستقبال للمراجعين وتقديم الحلويات الشعبية والقهوة للتعريف بالعادات والتقاليد الإماراتية.
وتضمنت المسابقة أسئلة بسيطة تتعلق بالغرامات في حالة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وعدم استخدام حزام الأمان، إضافة إلى وجود رسالة توعوية في كل كبون” لا تتصل حتى تصل” و”حزام الأمان فيه الأمان”.
وقال الرائد محسن المنصوري رئيس قسم مرور العين إن فكرة المسابقة تهدف إلى رفع الوعي المروري ومشاركة الجمهور بالاحتفال بالعيد الوطني، لافتاً إلى أن مرور العين بدأ فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني من خلال استقبال المراجعين بالحلوى الإماراتية والقهوة العربية بالطريقة التراثية القديمة نفسها.
ولفت إلى أن المسابقة تساهم في تعريف الجمهور بالمخالفات حتى يتثنى لهم الالتزام بالضوابط المرورية، كما تساهم في التواصل المجتمعي وتتضمن المسابقة رسالة توعوية، لافتا إلى أن الجوائز وضعت بالتعاون مع الفعاليات المجتمعية مثل شركات تأجير السيارات الخاصة التي تبرعت بتلك الجوائز.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»