الإمارات

الاتحاد

«الثقافة» في «الغربية» ينظم احتفالاً

(المنطقة الغربية) - افتتح خليفة الفلاسي المدير التنفيذي لإدارة الخدمات المساندة في ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، فعاليات الاحتفال الذي نظمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مدينة زايد، بالتعاون والتنسيق مع مدارس المنطقة، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين. وتضمنت فعاليات الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، معرض الصور الذي ضم مجموعة مختارة من الصور القديمة التي تؤرخ لمراحل تطور وبناء الدولة والبواكير الأولى للكشوفات النفطية، والقرية التراثية، ومعارض للجهات والدوائر الحكومية المشاركة ومنها، مواصلات الإمارات، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة مركز الدعم الاجتماعي، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
حضر الافتتاح كردوس عبدالله العامري مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعبدالعزيز المنصوري من المكتب التعليمي الإقليمي بالمنطقة الغربية.
وشهد الفلاسي الحفل الرئيسي داخل قاعة مسرح المركز والذي بدأ بالنشيد الوطني. وألقى كردوس العامري كلمة استعان فيها بمقتطفات من كلمات سابقة لصاحب السمو الشيخ خيلفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للتعبير عن هذه المناسبة الغالية.
وأكد أن دولة الإمارات تحتفل هذا العام باليوم الوطني الأربعين، وأبناؤها أكثر ثقة في أنفسهم وأكثر ارتباطا بوطنهم وأشد وعيا بمعاني الاتحاد، لافتا إلى أن أربعين سنة لا تعد شيئا في أعمار الدول، لكنها أصبحت بالنسبة للإمارات، مقياسا عمليا للتقدم والازدهار.
وتضمنت الفعاليات فيلما قصيرا عن إنجازات الاتحاد وعرضا عسكريا لطالبات مدرسة فاطمة بنت أسد في ليوا، ثم أوبريت “روح الاتحاد” الذي قدمته مدرسة الخمائل وعرضت من خلاله براعم المدرسة لثمار الاتحاد ورواده والإنجازات التي تحققت في ظله.
وفي ختام الاحتفال، قام الفلاسي بتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في مسابقة أجمل زينة سيارة.
وقال الفلاسي إن كل مواطن يشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق في ظل الاتحاد من إنجازات عظيمة، مقدما التهاني بهذه المناسبة الغالية إلى القيادة الرشيدة للدولة وإلى شعب الإمارات.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»