الإمارات

الاتحاد

«أبوظبي للتعليم» يحتفل باليوم الوطني في العين

هزاع بن طحنون خلال مشاركته في احتفالات أبوظبي للتعليم باليوم الوطني (وام)

هزاع بن طحنون خلال مشاركته في احتفالات أبوظبي للتعليم باليوم الوطني (وام)

(العين) - أعرب الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية عن سعادته وسروره بالاحتفالات المقامة الآن في جميع أرجاء الدولة بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشهد فيها مدينة العين العديد من هذه الأجواء البهيجة في إطار احتفالات العين بهذه المناسبة الغالية.
ووجه الشيخ هزاع بن طحنون التهاني بهذه المناسبة الوطنية الغالية إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. جاء ذلك خلال حضوره احتفالات مجلس أبوظبي للتعليم التي أقيمت صباح أمس في مدينة العين والتي تضمنت مسيرة كرنفالية طلابية جابت عدداً من شوارع المدينة وضمت أكثر من 700 طالب وطالبة وعضو تدريس من 100 مدرسة حكومية وخاصة.
وحمل الطلاب والطالبات الأعلام واللوحات المعبرة عن التهاني والتبريكات لصاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات وإلى شعب دولة الإمارات.
وتضمنت المسيرة عدداً من اللوحات التراثية وعروضا للإبل والخيل تتقدمها فرقة موسيقي القوات المسلحة التي عزفت أجمل الألحان والأغاني الوطنية.
كما أقيم مسرح قدمت خلاله الطالبات الأناشيد الوطنية والهتافات بحياة صاحب السمو رئيس الدولة وشعب الإWمارات.
وشهد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، مساء أمس الأول، العروض الضوئية ثلاثية الأبعاد التي نظمتها لجنة احتفالات اليوم الوطني الـ40 لدولة الإمارات في قلعة الجاهلي بمدينة العين. وتضمنت العروض الضوئية تسعة مشاهد مبهرة منها عرض للصقر الذي يعبر عن معاني القوة والشموخ، وعرض للعاصفة الرملية ورحلة عبر التاريخ لبداية رحلة الدولة عبر التاريخ، وعرض رحلة بحرية عن تاريخ مهنة الغوص، وعرض عن الملاحة والبدو ومرحلة التحول والرخاء.
كما شهد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية صباح أمس، الاحتفال الذي نظمه مكتب هيئة الهلال الأحمر في العين، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، لتخريج الدورة الحادية والعشرين في الحاسب الآلي للطلبة المكفوفين. حضر الاحتفال محمد ابراهيم الحمادي نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، وحمد سيف الشامسي مدير مكتب الهيئة في العين، ومحمد اسماعيل من هيئة تنظيم الاتصالات وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»