الإمارات

الاتحاد

الاتحاد النسائي ينظم حفلاً ابتهاجاً باليوم الوطني

أبوظبي (وام) - نظم الاتحاد النسائي العام، بمقره الرئيسي في أبوظبي أمس، احتفالاً باليوم الوطني الأربعين، تضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة الخاصة ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية.
حضرت الحفل نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وجميع العاملين فيه، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وكبار الشخصيات وعدد من الإعلاميين والجمهور.
وتضمن برنامج الحفل عدداً من الفقرات الوطنية والتراثية والمسابقات الفنية، كما شاركت الفرقة العسكرية بمعزوفة وطنية وقدمت الفرقة الحربية عرضاً عبرت فيه عن الفن الإماراتي الأصيل.
وشاركت طالبات مدرسة الظبيانية بفقرة الألعاب الشعبية التي هدفت إلى التعريف بالتراث الشعبي الإماراتي والمحافظة على الموروث التراثي، في حين قدمت روضة الفيحاء فقرة خاصة عن الأغاني الشعبية، شارك فيها عدد من الطالبات.
واشتمل الحفل على فعاليات الأم والألعاب القديمة، وحياة المجتمع الإماراتي قديماً، إلى جانب شلات شعرية في حب الوطن للشاعر خالد النعماني، وتم تقديم الهدايا التذكارية للجمهور.
ونظم الاتحاد النسائي العام عرضاً للأزياء الإماراتية للمصممة منى المنصوري عرضت خلاله الزي التراثي الإماراتي التقليدي المطعم بلمسات حديثة.
وعبرت نورة السويدي عن سعادتها بهذه المناسبة، مشيدة بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال أربعين عاماً بفضل دعم قيادتنا الرشيدة حتى أصبحت في مقدمة الدول.
وأشارت إلى أن ما حققته المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام في دولة الإمارات من مكاسب خلال الـ 40 عاماً الماضية هو نتاج عمل متواصل ودؤوب لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

اقرأ أيضا