الإمارات

الاتحاد

نهيان بن مبارك يشهد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطنى الأربعين

دبى (وام)- شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطنى الأربعين وذلك بمقر الجامعة فى دبي أمس.
حضر الاحتفالات الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والقنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وحسين عبد الرحمن خان صاحب رئيس مجموعة خان صاحب وعبد العزيز حسين عبد الرحمن وطارق حسين عبد الرحمن وماهيش شاهد ابورا والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد ود. لآري ويلسون نائب مدير الجامعة وصفية سعيد الرقباني رئيس شؤون التطوير وشؤون العلاقات الخارجية بالجامعة وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة.
وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك والحضور بجولة في الجامعة واطلعوا على العروض الثقافية والمعارض التراثية التي قدمتها طالبات الجامعة بمشاركة الفرق الفنية والعديد من المؤسسات.
وأكد معاليه أن أبناء الدولة يقدرون بكل الفخر والاعتزاز القيم الوطنية الرائدة التي أرسى دعائمها مؤسس دولة الإمارات الحديثة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حينما دشن مشروع الوطن الذي أحدث خطوات حضارية غير مسبوقة بإعلانه قيام دولة الاتحاد بالتعاون مع إخوانه حكام الإمارات.
وأشار معاليه إلى النهضة النوعية الشاملة التي تشهدها إمارات الدولة في جميع المجالات والتي يتابع مسيرتها ويواصل ازدهارها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة حفظهم الله.
من جانبه قال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد إن احتفالات الجامعة باليوم الوطني هذا العام تتسم بطابع خاص، حيث تشهد الجامعة حدثاً نوعياً يضاف إلى تاريخها الحافل بالإنجازات حيث انتظمت الدراسة مطلع العام الأكاديمي الحالي بفرع الجامعة في أبوظبي بالمبنى الجديد في مدينة خليفة في أبوظبي.
وقالت هند هاشم الهاشمي مسؤولة اللجنة الإعلامية بمجلس الطالبات في دبي إن المجلس سيقدم عروضاً للألعاب الشعبية بالتعاون مع نادي تقنية المعلومات وركن الأطفال التابع لنادي التربية ومعرض تمرة الذي يقدمه نادي الحياة بالإضافة إلى عرض الروبوت وعرض الطيارات الإلكترونية ذات التحكم عن بعد.
كما يقدم نادي اللغة العربية فعالية الولاء للإمارات وتضم العروض أيضاً فعاليات تراثية للنادي الياباني وغناء وعزف طلاب المدرسة اليابانية للسد لام الوطني ورقصة تراثية.
من جهة أخرى، استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره مساء أمس الأول، كيان تانج المسؤول العالمي عن التعليم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.
وتبادل معاليه مع المسؤول الأممي الحديث حول أهمية التعليم بنوعيه العام والعالي في تقدم الدول وتطورها الاقتصادي والاجتماعي خاصة مع بروز الدور المتعاظم للتكنولوجيا وثورة المعلومات وتطوراتها المتلاحقة.
وأكد لمسؤول “اليونسكو” اهتمام ودعم القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للتعليم والتزام الحكومة الرشيدة بتخصيص الموارد اللازمة لتوفير جودة المدخلات والمخرجات التعليمية بما يحقق اقتصاد المعرفة، ويوفر فرص العمل في السوق المحلي للخريجين المؤهلين.
وقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للمسؤول الأممي فكرة شاملة عن تطور التعليم بشكل عام منذ تأسيس الدولة، مشيراً إلى ازدهار التعليم الجامعي بفرعيه العام والخاص وزيادة عدد الجامعات الأهلية الخاصة، وحصول العديد من المؤسسات الجامعية في الدولة على الاعتماد الأكاديمي لجودة التعليم فيها من أرقى مؤسسات الاعتماد الأكاديمي المانحة لهذا الاعتماد.
ويقوم المسؤول العالمي عن التعليم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” حالياً بجولة في مختلف إمارات الدولة لزيارة المؤسسات التعليمية خاصة المدارس الثانوية للوقوف على طبيعة عملها والاطلاع على تجاربها المتقدمة في مجالات التعليم الثانوي والتقني والمهني ولبحث سبل التعاون بينها وبين “اليونسكو”.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»