الإمارات

الاتحاد

رئيس الدولة يقرر زيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أمس، مجموعة من المراسيم والقرارات، في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين، وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغيدة الكريمة.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين، قراراً بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية، وذلك اعتباراً من مطلع العام المقبل.
ونص القرار على منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد، وكذلك على زيادة قدرها 35 بالمائة من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال، ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشرة بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 بالمائة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.
وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، منح علاوة خاصة بنسبة 100 بالمائة من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية.
وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه اللــه، منح علاوة فنية بنسبــة 100 بالمائة، تضـــاف إلى علاوة بــدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة، وكذلــك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم.
كما قرر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بزيادة قدرها 20 بالمائة من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.
وأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات، بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم، يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم، وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمراً للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن تتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين، كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قراراً بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه لتوفير السكن الملائم للمواطنين، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن لهم ولأسرهم.
وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً اتحادياً بإنشاء جائزة سنوية تسمى “جائزة رئيس الدولة التقديرية”، وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.
وتهدف الجائزة إلى دعم روح الاتحاد وقيم العطاء والتلاحم الوطني والمجتمعي في الدولة، بإعلاء شأن المخلصين من ذوي العطاء المتميز والمبدعين ممن كانت لهم إسهامات من شأنها تعزيز مكانة الدولة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية كافة أو من الذين قدموا لها خدمات جليلة.
ونص المرسوم على أن يشكل بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مجلس أمناء للجائزة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة وستة أعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة، ويختص المجلس بتحديد مجالات الجائزة ومستوياتها وشروط ومعايير ووسائل الترشيح لها، وتشكيل لجانها المتخصصة، كما يصدر المجلس قراراً بتحديد مواصفات الوسام ومقدار الجائزة المالية، وغير ذلك من ضوابط تتعلق بضوابط منحها واختيار المستحقين لها.

اقرأ أيضا