الإمارات

الاتحاد

اتفاقيات للتعاون بين «صحة» ومستشفيات كورية

أبوظبـي (الاتحاد) - وقعت هيئة الصحة بأبوظبي، أربع اتفاقيات مع المستشفى الجامعي الوطني في سيؤول، ومستشفى سانت ماري في سيؤول، ومركز آسان الطبي، ومركز سامسونج الطبي، وذلك في مبنى وزارة الصحـة والرعاية الكوريـة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الهيئة برئاسة محمد بن غنوم الهاملي، رئيس مجلس إدارة، الهيئة، إلى كوريا الجنوبية للتعرف إلى آخر تطورات وخدمات الرعاية الصحية، وبحث سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات الصحية وإمكانية نقل المعرفة والخبرة الكورية إلى أبوظبي. ويأتي توقيع الاتفاقيات تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعها كل من المهندس زيد السكسك مدير عـام الهيئـة، وشين سوهي وزيرة الصحة والرعاية في جمهورية كوريا، بمقر الهيئة في أبوظبـي في الرابع عشر من شهر مارس الماضي. وقال محمد بن غنوم الهاملي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بأبوظبي، إن توقيع الاتفاقيات يفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين الهيئة والمستشفيات الكورية في مجالات العمل الصحي، وستعمل الفرق معاً من أجل تبادل المعارف والخبرات وتحسين المؤهلات، وذلك لرفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمجتمعاتنا.
حضر التوقيع عبدالله خلفان الرميثي سفير الدولة في كوريا، والدكتور جمال محمد الكعبي مدير دائرة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في الهيئة، بالإضافة إلى حضور وزير الصحة الكوري ريم تشيمن وأبرز قيادات القطاع الصحي في كوريا. وتشمل الاتفاقيات التعاون في سياسات الرعاية الصحية، وإدارة المستشفيات، والخدمات الصحية المساندة، والمعدات الصحية، والمنتجات الدوائية، والتكنولوجيا الحيوية، والبحث والتطوير في المجال الصحي، والتعليم الصحي.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم الأطراف الموقعة بتحليل وتطوير عمليات دعم المستشفيات في المجالات المالية، والمشتريات، وأنظمة إدارة المعلومات، والموارد البشرية، وتبادل الزيارات بين المختصين في الجانبين بهدف تعزيز التفاهم حول الأنظمة والسياسات واستكشاف الفرص، وإعداد وتبادل البرامج والتوأمة بين المؤسسات الصحية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

رفع الحظر عن صيد أسماك البدح في أبوظبي