الإمارات

الاتحاد

وزارة الداخلية تدعو السائقين إلى الالتزام بقواعد تزيين السيارات

أبوظبي (الاتحاد) - دعت وزارة الداخلية قائدي المركبات إلى الالتزام بقواعد وقوانين السير والمرور، وتزيين مركباتهم حسب الاشتراطات الخاصة بهذا الشأن، للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الأربعين للدولة، وذلك حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.
وقال العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، إنه تم تعميم مجموعة من الاشتراطات الخاصة بتزيين المركبات على إدارات المرور والدوريات بالدولة؛ للتأكد من التزام سائقي المركبات بها.
وتتضمن الاشتراطات عدم وضع إضافات للسيارات تصدر أصواتاً مزعجة، واستخدام آلة التنبيه بصورة تثير الإزعاج، وخاصة في المناطق السكنية، وتغيير لون المركبة، أو القيام بحركات استعراضية في الشارع، وتحميل المركبة بعدد كبير من الأفراد يزيد على العدد المسموح به، كما لا يسمح بتلوين زجاج المركبات الجانبي والأمامي والخلفي، ووضع ملصقات تؤدي إلى عدم رؤية الطريق، بالإضافة إلى العديد من الاشتراطات المهمة؛ والتي تهدف إلى الحفاظ على حياة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق.
وأكد العميد الزعابي أهمية عدم القيام بتنظيم مسيرات بالسيارات دون الحصول على إذن مسبق من إدارات المرور والدوريات بالدولة. من جانبه، دعا محمد صالح بن بدوة الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسلامة المرورية، قائدي المركبات ومستخدمي الطرق للاحتفال الحضاري باليوم الوطني الأربعين، وناشد السائقين بضرورة الالتزام بالنظم والقوانين المرورية، واتباع إرشادات عناصر المرور خلال المسيرات، والاحتفالات الوطنية المختلفة بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعاً.
كما حثهم على ضرورة الالتزام بشروط تزيين السيارات، وعدم تعتيم الزجاج الأمامي والخلفي لإبقاء مجال الرؤية للسائق بوضعه الطبيعي؛ ليتمكن قائد المركبة من التصرف بفاعلية في حالة تعرضه لمفاجآت الطريق، متمنياً للجميع السلامة وقضاء أوقات كلها فرح وبهجة؛ احتفاءً بإنجازات مسيرة النهضة والتطوير التي تشهدها الإمارات في المجالات كافة.
من ناحية أخرى، أعدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي خطة لتوفير السلامة المرورية، لمسيرة “روح الاتحاد”، التي ستقام ضمن الكرنفال الرسمي للسيارات المزيّنة والدراجات النارية؛ ضمن الاحتفال باليوم الوطني الأربعين للدولة في جزيرة ياس اليوم خلال الفترة من الساعة الخامسة مساء وحتى منتصف الليل.
وقال العقيد حمد مبارك بن عثعيث العامري، مدير إدارة مرور العاصمة بالمديرية، إنه سيتم تكثيف الرقابة المرورية، وزيادة عدد الدوريات الشرطية والمدنية على الطرق المؤدية إلى جزيرة يأس؛ وفي المسار العام للمسيرة بالجزيرة.
ودعا بن عثعيث قائدي السيارات المزيّنة، والدراجات النارية المشاركين في المسيرة بالالتزام بالتواجد في نقاط التجمع المعدة لبداية المسيرة، وذلك من الساعة الثانية ظهراً، حيث تنطلق المسيرة في الساعة الخامسة مساء، وتستمر الاحتفالات إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
ودعا بن عثعيث قائدي المركبات المشاركين في الاحتفال الرسمي الذي يقام اليوم، بمدينة زايد الرياضية، إلى الالتزام بالضوابط المرورية والتي تتمثل في السماح لحاملي التصاريح بالوقوف في المواقف المخصصة في مدينة زايد الرياضية، أما الجمهور فقد تم تحديد ثلاثة مواقف عامة لوقوف السيارات؛ هي متنزه الشيخ خليفة بأبوظبي، ومسجد الشيخ زايد وأرض المعارض.
وبالنسبة لمسارات المواقف العامة للجمهور، أوضح أنه تم تحديد موقف متنزه خليفة بالنسبة للقادمين عبر شارع السلام من داخل وخارج مدينة أبوظبي، كما تم تحديد موقف أرض المعارض للقادمين من داخل وخارج مدينة أبوظبي عبر شارع الخليج العربي، وتحديد موقف مسجد زايد الكبير للقادمين من داخل وخارج مدينة أبوظبي عبر شارع الشيخ راشد.
ودعا بن عثعيث قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بضوابط تزيين السيارات والتي تتمثل في عدم تغيير لون المركبة، أو وضع الملصقات إلى جانب عدم تحميل المركبة أكثر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي؛ وطمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»