الإمارات

الاتحاد

أطفال أم القيوين يعبرون عن فرحتهم في مسيرات طلابية

 الأطفال يعبرون عن فرحتهم باليوم الوطني (الاتحاد)

الأطفال يعبرون عن فرحتهم باليوم الوطني (الاتحاد)

سعيد هلال (أم القيوين) - عبر أطفال أم القيوين عن فرحتهم واعتزازهم باليوم الوطني الأربعين من خلال مشاركتهم سيراً على الأقدام في المسيرات التي نظمتها مدارس الإمارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، حيث رفع الأطفال علم الإمارات وصور الحكام عالياً، مرددين النشيد الوطني. وشهدت أمس أم القيوين مسيرات طلابية احتفالاً باليوم الوطني، شاركت فيها المدارس الحكومية والخاصة، وطافت معظم شوارع الإمارة تتقدمهم الفرقة العسكرية الموسيقية التابعة لشرطة رأس الخيمة، إضافة إلى سيارات الشرطة والإسعاف.
كما تواصل مختلف الجهات المعنية في الإمارة بتنظيم فعاليات ومسابقات شعبية ومعارض تراثية، بهذه المناسبة الغالية، والتي تصادف الثاني من ديسمبر، حيث تجسد مشاركة المواطنين في تلك الفعاليات معاني الحب والوفاء والولاء للوطن والحكومة الرشيدة.
وقال الرائد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إن المشاركة في المسيرات والاحتفال باليوم الوطني والتعبير عن الفرحة يجب أن تكون بالمحافظة على سلامة الجميع والالتزام بقواعد السير والمرور، لافتاً إلى أن دوريات الشرطة سترافق المشاركين في الاحتفالات وستعمل على نشر الأمن والآمان للأفراد. وأضاف إن القيادة العامة لشرطة أم القيوين تسعى دائماً لتعزيز نهج الشراكة والتفاعل بينها وبين أفراد المجتمع من خلال المشاركة في الاحتفالات والفعاليات التي يتم تنظيمها في الإمارة.
وأشار إلى ضرورة التزام السائقين أثناء مشاركتهم في احتفالات اليوم الوطني بتطبيق القواعد والأنظمة المرورية واتباع التعليمات والاشتراطات الخاصة بتزيين السيارات والمشاركة في المسيرات، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، من الوقوع في الحوادث المرورية التي تسفر عنها وفيات وإصابات.
من جانبه، قال النقيب جمال سعيد الكتبي مدير فرع المرور والدوريات بمركز شرطة فلج المعلا الشامل، إن منطقة فلج المعلا شهدت تنظيم العديد من الاحتفالات والفعاليات التراثية والشعبية، إضافة إلى مسيرات لسيارات كلاسيكية والهجن والخيالة، بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس، والتي لاقت إعجاب الأهالي والزوار.
ولفت إلى أن ما يميز الاحتفال باليوم الوطني هو تعبير المواطنين عن حبهم وولائهم للوطن والحكومة الرشيدة، وما حققه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، من إنجازات ومكتسبات يشهد لها التاريخ.
من جهتها، قالت فاطمة صقر مديرة روضة الأغصان بفلج المعلا، إنه بناء على رغبة الأطفال بالمشاركة في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 40، نظمت الإدارة مسيرة سيراً على الأقدام بالتعاون مع شرطة أم القيوين ومركز فلج المعلا الصحي والنادي الرياضي، وانطلقت المسيرة من أمام المركز الصحي بمشاركة الأهالي وفرقة الخيالة والسيارات الكلاسيكية، وانتهت عند دوار مسجد الشيخ عبدالله المعلا.

اقرأ أيضا

رفع الحظر عن صيد أسماك البدح في أبوظبي