الإمارات

الاتحاد

راشد المعلا: قطاع التعليم شهد تطوراً وتميزاً

ولي عهد أم القيوين يطلع على الصور في المعرض (وام)

ولي عهد أم القيوين يطلع على الصور في المعرض (وام)

أم القيوين (وام) - أشاد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين بالخطوات الرائدة لقطاع التعليم على مدى أربعين عاماً شهد فيها القطاع تطورا وارتقاء وتميزا في مخرجاته وبنائه للإنسان، وأرجع سموه ذلك لحكمة مؤسسي الاتحاد الذين أولوا التعليم جل اهتمامهم وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي اعتبر التعليم من أوليات التنمية ولم يبخل في دعم نهضة التعليم لينشأ جيلا مؤهلا وقادرا على العطاء ومتميزا في خدمته للوطن.
وقال سموه إن روح الاتحاد استمرت في العطاء والارتقاء في كافة القطاعات وخاصة قطاع التعليم في ظل قيادة حكيمة ذللت كل العقبات أمام أبناء الإمارات ليرتقوا ويتميزوا في تنمية الوطن وعلو شأنه.. قيادة لها كل الولاء والحب تحت ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
جاء ذلك، في تصريح لسموه خلال حضوره احتفال منطقة أم القيوين التعليمية باليوم الوطني الأربعين “روح الاتحاد” بمقر مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
حضر الاحتفال، الشيخ حميد بن أحمد المعلا والشيخة أمنة بنت علي المعلا مديرة منطقة ام القيوين التعليمية وناصر بن سعيد التلاي مدير الديوان الأميري ومدراء المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة والقيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم وجمع غفير من أولياء الأمور.
وتفقد سموه مع الحضور المعرض الفني الذي شارك فيه طلبة المدارس بأم القيوين بالأعمال الفنية والرسومات التي تمثل انجازات الدولة، إضافة إلى الصور الفنية التي أظهرت إبداعات الطلبة التصويرية.
وشهد سموه مع الحضور في مسرح المركز فقرات الاحتفال التي بدأت بكلمة الشيخة أمنة بنت علي المعلا والتي قالت فيها.. في الثاني من ديسمبر نحتفي جميعا بمرور 40 عاما على اليوم الذي شهد ميلاد دولة أسسها المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراهما اللذين وحدا البلاد وأسعدا العباد ثم سلما الأمانة لأيد أمينة تابعت بقوة المسيرة بقيادة مميزة حكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعاونهما في ذلك إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
وقدم طلبة مدرسة الراعفة للتعليم الأساسي والثانوية فقرة اليولة أمام سمو ولي عهد أم القيوين والحضور.
من جانب آخر، افتتح سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين ظهر أمس معرض الصور الثاني الذي نظمته جمعية الصحفيين بالدولة ومركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين ضمن احتفالات اليوم الوطني الأربعين للدولة.
حضر الافتتاح الشيخ حميد بن احمد المعلا وناصر بن سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وشيخة كتفور المهيري مديرة إدارة المراكز الثقافية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومنى بوسمرة أمين سر جمعية الصحفيين ومدراء الدوائر الحكومية في الإمارة.
وتفقد سمو ولي عهد أم القيوين مع الحضور المعرض الذي ضم 150 صورة فوتوغرافية شارك بها 25 مصورا عبرت عن اتحاد الإمارات وتراثها العريق، كما عبرت عن احتفالات كافة إمارات الدولة بالأعياد الوطنية على مدار الفترة السابقة حيث لاقت إعجاب سموه والزائرين للمعرض.
وأعربت منى بوسمرة عن سعادتها لمشاركة الجمعية للعام الثاني في إقامة المعرض ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني خاصة هذا العام الذي يبرز محطات الانجاز والنهضة الحضارية التي شهدها الاتحاد.
وأكد حكم الهاشمي الوكيل المساعد لشؤون التنمية المجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن المعرض يؤكد اهتمام الوزارة وحرصها الدائم على الارتقاء بدور الثقافة في المجتمع الإماراتي في كل مكان من الدولة وبشكل خاص في مناسبة عزيزة على القلوب ضمن احتفالات الوزارة باليوم الوطني.

اقرأ أيضا

«تراخيص» توفر جميع خدماتها عبر القنوات الذكية