الإمارات

الاتحاد

عمار النعيمي: النهضة الاتحادية قامت على قيم أخلاقية سامية

ولي عهد عجمان يشارك الأطفال قطع كيكة اليوم الوطني (وام)

ولي عهد عجمان يشارك الأطفال قطع كيكة اليوم الوطني (وام)

عجمان (وام) - أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن النهضة الاتحادية بكل أحلامها وخططها قامت مرتكزة على قيم أخلاقية سامية ومبادرات طيبة تشمخ بها الرؤوس عزة وفخرا.
وقال سموه في كلمته التي ألقاها بالملتقى الحكومي الخامس لإمارة عجمان ونظمته الأمانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان في فندق كمبينسكي مساء أمس الاول، أن ما تحقق في دوائر حكومة عجمان هو ثمرة جهد مشتركة ومخلصة في العمل الدؤوب المتواصل على مدار عام كامل حيث نستنبط نجاحاتنا من قصة التميز والإبداع والتي بدأت منذ أربعين سنة منذ لحظة قيام دولتنا الغالية.
وأوضح سموه أن ما يدور في أروقة الدوائر والمؤسسات الحكومية يحظى باهتمامنا الدائم ومتابعتنا الحثيثة؛ لما فيه صالح الموظف وتحقيق المصلحة العامة، فالموظف هو رأس المال الحقيقي وهو الغاية والوسيلة نحو بلوغ الريادة معربا عن ثقة الكبيرة بموظفي حكومتنا الرشيدة وننشد فيهم روح الفريق الواحد.
وثمن سموه جهود المساهمين فيما تحقق من إنجاز شهدته الدولة على كافة الصعد، مشيرا إلى أنه بقدر الوعي المؤسسي الذي يتمتعون به وبحجم ثقافة التميز التي يستقون منها مبدأ التطوير ومواكبة الحداثة واثقون تمام الثقة من أن هذا الجيل الناهض قادر بالعزم والمثابرة والجد والاجتهاد والعلم والعمل والأمل وبإذن من الله و توفيقه أن يبلغ هذا الوطن كل غاياته ويحقق أقصى طموحاته.
وقال سموه إن الهدف الذي يجمعنا في هذا الملتقى السنوي هو الانتماء لمؤسستنا والتلاحم والتكاتف الذي يستوجب منا أن ندعمه وأن نرعاه، مشيراً إلى إن النهضة المنشودة تتحقق بتميز أداء أصغر موظف حتى أكبر مسؤول وبتضافر الجهود وتبادل الخبرات وإثراء المؤسسة بالوفير من الأفكار والأطروحات والمشاريع التي تنسجم بين اختلافاتها فتصنع منظومة عملاقة وترسم نموذجا مصغراً للاتحاد.
ودعا سمو ولي عهد عجمان أبناء الإمارة تلبية طموحات وطنهم ومواكبة مجريات العصر والاقتداء برؤى صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي يحرص دائما وأبدا من خلال مبادراته الكريمة على الاتقاء بالإنسان الإماراتي والنهوض به وتحقيق تطلعاته المستقبلية.
حضر فعاليات الملتقى الحكومي السنوي الخامس إلى جانب سموه الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية الإقتصادية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الموانئ والجمارك ورؤساء ومديرو الدوائر وكبار المسؤولين وممثلو القطاع الخاص. وفي مستهل الملتقى الذي بدأ بالسلام الوطني الإماراتي وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تم عرض فيلم توثيقي صدح فيه صوت المغفور له الشيخ المؤسس بأقواله المأثورة التي غدت نبراساً لجيل الاتحاد.
وقدمت خلال الملتقى لوحة فنية من أداء طالبات مدرسة شيخة بنت سعيد للإناث تلونت فيها براءة الأطفال موشحة بصورة تعبيرية إنعكس فيها الحب والولاء والإنتماء لارض الإمارات المزروع في نفوس أطفال الإمارة بلوحة فلكلورية تراثية لافتة حظيت بإعجاب الحضور.
وتضمن حفل الملتقى ايضا فقرات مختلفة من أبرزها عرض فلكلوري شارك به اطفال مدرسة شيخه بنت سعيد النموذجية بمناسبة اليوم الوطني وفرقة الحربية حظيت بإعجاب الحضور.
وقام سمو ولي عهد عجمان بتكريم عدد من المتقاعدين ممن لهم بصمات في مسيرة الإمارة الوطنية وممن واكبوا تأسيس الإتحاد.
بعد ذلك تفضل سمو الشيخ عمار النعيمي بقطع كعكة اليوم الوطني بمشاركة الأطفال الذين ارتدوا أثواباً خاصة موشحة بألوان علم الإمارات وحرص سموه أن تشاركه بنات مدرسة شيخة بنت سعيد في قطع الكعكة بالسيف تجديدا لعهد الوفاء والولاء لقيادة دولتنا الحبيبة وتعبيرا عن الانتماء والحب لها، حيث تلونت بأربعين عاما من الإنجاز.
والتقطت خلال الحفل صوراً تذكارية لسمو راعي الحفل مع الأطفال بالمناسبة، فيما أنارت سماء عجمان ألعاب نارية بألوان العلم الإماراتي وأضفت أجواء فرح غامر وابتهاج استثنائي عم القلوب وصفق له الحضور.
كما شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية احتفالية المؤسسة باليوم الوطني الأربعين للدولة، وذلك في قاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان صباح امس. وألقت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة كلمة رحبت فيها بسمو ولي عهد عجمان والحضور، مؤكدة ان امارة عجمان تزدان بأجمل حلة في اغلى مناسبة وطنية عزيزة علينا جميعا، ويسرني ان اتقدم بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والى اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والى اخوانهما اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات، والى شعب الامارات الكريم، بمناسبة الذكرى الاربعين لقيام الاتحاد أعاده الله علينا جميعا قيادة وشعبا بالخير والامن والاستقرار.


تهنئة باليوم الوطني

رفع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني لدولتنا الغالية، جعلهم الله ذخراً لرفعة الوطن، معرباً عن تمنياته أن يواصل الجميع السير على درب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»