الإمارات

الاتحاد

مبادرات خليفة «أفراح» على مواقع التواصل الاجتماعي

أبوظبي (الاتحاد) - فرض خبر مجموعة المراسيم والقرارات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله أمس، مكانه الذي يليق به عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن تناقل الجميع التفاصيل عبر أجهرة الهواتف المتحركة، فانتشرت التهاني والدعوات في العالم الافتراضي.
وتحت عناوين مختلفة عبرت في أغلبها عن الشكر والامتنان، تناقل أغلب المواطنين خبر زيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية، وقرار معاملة الهيئات الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة، أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين، ومنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة، وغيرها من القرارات التي أثلجت صدور الآلاف من المواطنين.
فعلى “تويتر” حيث ترددت التعليقات، كتبت مها المنصوري على حسابها الخاص، “عسى الزيادة في عمرك يا بو سلطان، ومن زود لزود،، ويعود عليك عيد الاتحاد وأنت بصحة وسلامة والوطن خليفة.. اللهم آمين”، مضيفة في تعليق آخر: “شُكراً لوطن أعطانا كُل ما يَحلُم بِه الغير”. وكتب محمد الدهماني “الله يطول عمرك يا طويل العمر عساك ذخراً إن شاء الله”، وكان تعليق مالك الزيدي “الله يطول في عمر خليفة، ويبقيه ذخراً للإمارات”، فيما لفتت عضو المجلس الوطني نورة الكعبي عن الخبر في موقعها على حسابها في تويتر “وطن يرفع الرأس”، وكتب سيمان يوسف: بلدة طيبة وقائد رشيد، ألف مبروك”.
غير أن تعليقات “توتير” لم تقف على تهاني أهل الإمارات على القرارات، وإنما شاركهم في ذلك أبناء مجلس التعاون والإخوة العرب، فكتب القطري “سلطان”: “تستاهلون يا أهل الإمارات”، وكتب المصري “محمد مصطفى” الله يحرسكم يا أهل الإمارات، ويا بختكم بقيادتكم”.
أما على صفحات “الاتحاد” على “فيسبوك” كتب “محمد الجفري”: يا حظنا بشيوخنا.. الحمد الله إن الله وهب لنا هؤلاء الشيوخ الذين يتفهمون مطالب شعبهم قبل أن يبيح بها، هذا ليس بغريب على أبناء زايد وعلى بو سلطان ونحن محظوظون أن عندنا مثل شيوخنا وربنا يعزهم ويبقيهم، جعل الله هذا البلد عامرا بأهله، والله يتم فرحتنا”، وعلى حسابها في “فيسبوك” كتبت مليكة الاجدالي من الجزائر “إلى حبيبتنا وشقيقتنا الإمارات وأولياء أمورها وشعبها لكم كل التوفيق والصحة والسلامة والهناء يا رب مبروك عليكم”. وعبر موقع الاتحاد الإلكتروني وعبر “منتدى الاتحاد” خصوصاً، كتبت “أم محمد نهيان” تحت عنوان “شكرا أبونا الغالي” تقول: “نسجد لله شكرا على نعمته التي وهبنا إياها، وهم شيوخنا الكرام أبونا خليفة بن زايد، وإخوانه، الله يكرمهم هم وإخوانهم وابناهم جنات النعيم، ويعلم الله وحده الفرحة إلى حلت علينا اليوم بهذا الخبر”.
وكتب خالد محمد يقول: “ما أسعدها من أيام وما أجملها من أعوام وما أروعه من اهتمام من أجل بناء الإنسان، وحيث إن تقدم أي شعب من الشعوب مكفول بنظرة القيادة الحكيمة التي تختزل مسافات السنين ومتاهات الزمان القادم في قالب مفعم بالآمال متميز بروح التعاون والتلاحم والترابط، لتكون الفرحة وقفا لكل من وطأت قدمه تراب هذا الوطن الغالي، وحلقت هممه في فسيح روائع إنجازاته في بناء الإنسان، وتعاون بين حكام الدولة وشيوخها، كل ذلك كان صفحة نسجت من تبر خالص، وواحة زرعت من ورد يفوح عبيره مدى الأزمان، فطبتم حكاما وطبتم شعبا للعلا مقداما وإلى الأمام”.
وكتب المتصفح سالم الهاشمي: “فرحة العيد صارت فرحتين.. الحمد لله”. وكتبت أم هادي “الله يديمك يا سيد الكرماء أطال الله عمرك. لا عجب أن من يطأ أرض الإمارات الحبيبة لا يريد أن يغادرها. بلد الطمأنينة والأمان والخير”. فيما كتب “الزول”: مبرووووك للشعب الإماراتي بهذه القيادة الحكيمة الكريمة الأصيلة”.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»