الإمارات

الاتحاد

القضاة: خليفة حريص على توفير حياة كريمة لحماة العدالة

دار القضاء في أبوظبي (الاتحاد)

دار القضاء في أبوظبي (الاتحاد)

(أبوظبي) - رفع العاملون في وزارة العدل من قضاة وموظفين أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لقرار سموه بزيادة رواتب العاملين بالحكومة، ومنح أعضاء السلطة القضائية علاوة خاصة بنسبة 100% من الراتب الأساسي.
وأكد الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الاتحادي، أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله يعد تعبيراً عن الاهتمام البالغ الذي يوليه سموّه لتهيئة سُبل العيش والحياة الكريمة لأبنائه المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيبة، ما يعزز من الحياة الكريمة لأعضاء السلطة القضائية، ويعد تأكيداً لإيمان القيادة الرشيدة بدور وجهود العاملين في مجال العدالة في الدولة.
وأشار معاليه إلى أن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة تأتي في ظل الفرحة التي تغمر القلوب احتفاء باليوم الوطني الأربعين لمسيرة الخير والعطاء لاتحاد دولة الإمارات، وهو ما يضاعف من مشاعر الفرح والامتنان، والحرص على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لتميز الإمارات ورفعتها الدائمة.
وأشاد معالي وزير العدل بالقرارات الاجتماعية والإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة، ومن بينها زيادة قدرها 20 بالمائة من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية، وإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم لدراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وقرار سموه بمعاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين، بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة، مؤكداً أنها جميعها تصب في خدمة أبناء الدولة، وتعزز من الاستقرار الاجتماعي.
عظيم الامتنان
من جانبه، توجه المستشار سالم سعيد كبيش النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على مبادرة سموه بزيادة رواتب أعضاء السلطة القضائية التي جاءت بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، وبما يحقق تطلعات سموه لتوفير المزيد من الرفعة والحياة الكريمة والاستقرار لأبنائه من أعضاء السلطة القضائية، وتوجه بخالص الدعاء للعلي القدير أن يحفظ سموه ذخراً للوطن وأبنائه وأن يمد سموه بموفور الصحة والعافية.
حياة كريمة
ورفع المستشار عبد الوهاب العبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا نيابة عن أعضاء السلطة القضائية، أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على المرسوم الصادر من سموه بزيادة رواتب أعضاء السلطة القضائية.
وقال إن الزيادة التي خص بها سموه أعضاء السلطة القضائية دليل على أهمية القضاء في فكر سموه، وأنه يعبر عنها بأشكال مختلفة، ومنها حرص سموه على توفير الحياة الكريمة والرغدة لأعضاء السلطة القضائية، خاصة أن سموه يدرك أنه يحظر على أعضاء السلطة القضائية ممارسة الأنشطة التجارية، كما يفرض عليهم الالتزام بوضعية اجتماعية خاصة.
وأوضح أن المرسوم الصادر عنه بالزيادة جاء في إطار الموازنة بين المحظور على أعضاء السلطة القضائية، والالتزام بالواقع المفروض عليهم ويعد عنصر توازن، ونحن كأعضاء السلطة القضائية نتقدم إلى سموه بالشكر الجزيل.
أثلجت الصدور
وقدم المستشار محمد الكمالي رئيس محكمة الشارقة الاتحادية، أسمى آيات الشكر لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على مبادرة سموه بزيادة رواتب أعضاء السلطة القضائية.
وأضاف أن هذه الزيادة التي تأتي من سموه بغرض توفير الحياة الكريمة لأعضاء السلطة القضائية المحظور عليهم ممارسة أي نشاط تجاري، وبالتالي فإن المبادرة أثلجت صدور أعضاء السلطة القضائية، وتعمل على تطور وازدهار العمل القضائي بالدولة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى ولكن سبقتها مبادرات أخرى، ما يؤكد حرص سموه على تفريغ أعضاء السلطة القضائية للعمل القضائي وعدم الانشغال بالتزامات الأسرة، التي توفرها الحكومة، ويكون العضو القضائي غير مهموم بشؤون الحياة.
وأعرب عن أمانيه بدوام الازدهار والتقدم والرقي لدولة الإمارات في ظل قيادة سموه، وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية ويجعله ذخراً لأبناء الوطن.

اقرأ أيضا