الإمارات

الاتحاد

سفارة الدولة في أستراليا تحتفل باليوم الوطني

كانبرا (وام) - أقام علي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى استراليا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ40 في مركز المؤتمرات في العاصمة الأسترالية كانبرا.
شارك في الحفل الملحق العسكري العميد ركن طيار عبدالله الهاشمي، والملحق الثقافي عبدالرحمن علي الغردقة، وأعضاء السفارة وطلبة الإمارات الدارسين في استراليا، بحضور آنا بلانكت مديرة إدارة المراسم في وزارة الخارجية الأسترالية، ورابيكا بارتون ممثلة وزير الخارجية الأسترالي كيفين راد وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدون لدى استراليا وعدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ورجال الأعمال وبعض القيادات العسكرية الأسترالية ورجال الثقافة والإعلام.
وتميز حفل الاستقبال بالطابع الإماراتي العريق وبالضيافة الخليجية حيث تم استقبال الزوار بالقهوة العربية والتمور والبخور العربي.
ورحب سفير الدولة وحرمه المهندسة عائشة النعيمي بالمدعوين الذين أعربوا عن تهانيهم بمناسبة اليوم الوطني الـ40 للدولة ولقيادتها وشعبها وعن تمنياتهم للإمارات بمزيد من التقدم والازدهار.
وألقى السفير كلمة رحب فيها بالضيوف وكبار المسؤولين الحكوميين والحضور لمشاركتهم الدولة أفراحها بهذه المناسبة العزيزة، مستعرضا النهضة العمرانية الواسعة التي شهدتها الدولة على يد مؤسسها وبانيها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وشملت تلك المرحلة تنفيذ خطط وبرامج تنموية طموحة طالت كل مناحي الحياة ومجالاتها ووضعت لبنات قوية في مسيرة التقدم والازدهار التي عمت بخيرها كافة أرجاء الوطن.
وتطرق سعادته إلى الإنجازات العظيمة التي تواصلت وتحققت في مختلف الميادين بحكمة وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لإعلاء صروح الإنجازات والمكتسبات التي تحققت وتطوير آليات الأداء وفق أسس وإستراتيجيات علمية حديثة وصولا إلى التميز والريادة والإبداع في تحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات وإعلاء رايات الوطن وشأن المواطن.
وألقت الطالبة آمنه النعيمي الكلمة المكتوبة لمعالي جوليا جيلارد رئيس مجلس وزراء حكومة استراليا بمناسبة اليوم الوطني الـ40 للدولة، وهنأت فيها حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ40، وقالت إن الإمارات أصبحت لاعباً رئيسياً في الطاقة المتجددة ومركزاً مالياً وعالمياً مما جعلها محط أنظار العالم، مشيدة بالعلاقات المتميزة والقوية بين بلادها والدولة، وأكدت على حرص حكومتها في دعم العلاقات بين البلدين مثمنة جهود بعثة الدولة لدى استراليا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستويات أفضل.
وتخلل حفل الاستقبال عرض فيلم يتضمن معطيات ومعلومات عن الإمارات ما قبل الاتحاد والإنجازات والنجاحات التي تحققت في كافة المجالات على مدى أربعين عاماً من قيام الاتحاد كما تم توزيع كتيبات إعلامية عن نهضة الدولة في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا