الإمارات

الاتحاد

الطريفي: قرارات رئيس الدولة تؤكد متانة الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع أن حزمة القرارات التي أصدرها أمس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفطه الله)، تمثل رسالة ذات دلالات ومعاني واضحة لكافة الجهات والمؤسسات الدولية توضح أن اقتصاد دولة الإمارات بخير وعافية.
وأضاف أن القرارات تكشف أن الاقتصاد الإماراتي تجاوز كل الاختبارات التي أظهرت مناعته وحصانته، وأنه يتمتع بكافة مقومات النمو والازدهار بفضل حكمة القيادة الرشيدة للدولة، وذلك رغم التحديات الاقتصادية التي تعيشها كافة الاقتصادات الدولية في أوروبا وأميركا ومختلف دول العالم.
وأوضح أن القرارات هي مكرمة جديدة تحمل في ثناياها معاني بليغة تعبر عن حب القائد لشعبه، وتزكي قيمة الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن.
وأضاف أن اهتمام سموه برفع مخصصات الإعانة الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل عليها وكذلك إصداره قرارا بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم لدراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وكذلك الأمر السامي الذي اصدره بخصوص معاملة الجهات الحكومية أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين ومنح أبنائهن الحق في الحصول على جنسية الدولة حال بلوغه الثامنة عشرة إنما يعكس الجانب الإنساني والمعاني والقيم النبيلة في أبلغ صورها، ويعمل على تعزيز قدرة بعض الفئات الاجتماعية على مواجهة متطلبات الحياة بشكل كريم.
وفيما يتعلق بالمرسوم السامي الذي أصدره صاحب السمو رئيس الدولة (حفظه الله) بإنشاء جائزة رئيس الدولة التقديرية التي تمنح سنوياً، أوضح الطريفي أنه يعبر عن احتفاء سموه بقيمة العطاء والإبداع، وحرصه على إعلاء قيم التميز والعلم والإخلاص في العمل، بما يساهم في النهاية بالارتقاء بالبحث العمي والآداب والفنون، ويعمل في النهاية على النهوض بكل جوانب الحياة على أرض الوطن.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»