الاتحاد

الرياضي

400 لاعب من 55 دولة في «مونديال» رفعات القوة للمعاقين

الشارقة (الاتحاد) - أشادت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم لرفعات القوة للمعاقين التي يستضيفها نادي دبي للمعاقين خلال الفترة من 5 إلى 11 أبريل المقبل، بمشاركة 400 لاعب من 55 دولة، بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لمونديال المعاقين.
واطلعت اللجنة المنظمة في اجتماعها الذي عقدته بمقر النادي على الاستعداد المبكر لإقامة البطولة وتوفير جميع عوامل النجاح.
ترأس الاجتماع ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين وحضره محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس اللجنة، وماجد عبد الله العصيمي مدير البطولة المدير التنفيذي لنادي دبي، وعبدالعزيز علي الحصان ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وراشد كمالي ممثل مجلس دبي الرياضي، ومحمد أحمد المرشدي ممثل دائرة الإقامة وشئون الأجانب، والرائد طلال عبدالله المنصوري ممثل القيادة العامة لشرطة دبي، وحمد العطار ممثل هيئة الصحة بدبي، وسلطان عبدالرحمن مؤسسة دبي للإسعاف الموحد، وخالد محمد حسين مطارات دبي، وعبدالله السركال مؤسسة دبي للإعلام، والملازم حمدان محمد الأحبابي ممثل الدفاع المدني بدبي.
وقال ثاني جمعة: إن دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد يضاعف من مسؤولية اللجنة المنظمة، مشدداً على أهمية العمل الجاد تعزيزا لثقة سموه خلال دعمه المادي الذي يمثل قوة دفع للجنة المنظمة.
وأضاف: الإمارات ودبي تحظيان بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي لرفعات القوة بعد استضافة كبرى الأحداث الرياضية أبرزها بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة التي ينظمها النادي منذ العام 2009، والتي تعتبر محطة تأهيلية للدورات الأولمبية، معربا عن سعادته باستضافة حدث مهم كبطولة العالم لرفعات القوة، مؤكدا أن البطولة ستشهد العديد من المفاجآت التي تعزز النجاحات السابقة التي حققها النادي.
من جانبه، قال محمد عبد الكريم جلفار إن النادي يسخر كافة إمكاناته لإنجاح هذه التظاهرة العالمية الأولى الذي تستضيفها على صعيد الشرق الأوسط، مشددا على أهمية التواجد الجماهيري وخاصة أن الجمهور يعد عاملا مهما في نجاح مثل هذه البطولات.
من ناحيته أكد ماجد العصيمي مدير البطولة أن استضافة هذا الحدث العالمي ثمرة اهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بفرسان الإرادة والذي يصب في مصلحة رياضة المعاقين التي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، مؤكدا أن مبادرة سموه الأخيرة «مجتمعي مكان للجميع» ما هى إلا تأكيد لدور «فرسان الإرادة» البارز في المجتمع، مشيرا إلى أن استضافة نادي دبلا للمعاقين ترجمة حقيقية لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد لتحويل دبي مدينة صديقة للمعاقين. وكان العصيمي قد استعرض في الاجتماع آخر استعدادات اللجان العاملة في البطولة والتي تتطلب عملا احترافيا يعكس الصورة المشرفة لدبي وقدرات أبناء الإمارات في استضافة مثل هذه الأحداث العالمية.
يذكر أن «مونديال» رفعات القوة مؤهل إلى دورة الألعاب البارالمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 والذي يشارك فيه نخبة من أبطال العالم أبرزهم الرباع الإماراتي محمد خميس الذي احتل المركز الثاني في منافسات بطولة آسيا الأخيرة رغم الإصابة والرباع الإيراني سياماند راهمان والرباع المخضرم سوهاد جازياني من فرنسا والذين سبق لهم تحقيق أرقام قياسية عالمية.

اقرأ أيضا