الإمارات

الاتحاد

حميد النعيمي: الاتحاد عبر بشعب الإمارات إلى أفضل الغايات

حميد النعيمي خلال استقباله وفد المجلس الوطني الاتحادي بحضور عمار النعيمي (وام)

حميد النعيمي خلال استقباله وفد المجلس الوطني الاتحادي بحضور عمار النعيمي (وام)

عجمان (وام) - أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم عجمان، أن اتحاد دولة الإمارات نجح بفضل الإيمان المطلق الذي تحلى به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه حكام الإمارات بقيمة الاتحاد وقدرته على استنهاض الهمم وشحذ العزائم للحاق بركب الأمم المتحضرة والشعوب المتقدمة، فتكاتفوا جميعا وتعاهدوا على بذل الغالي والنفيس من أجل إحداث نهضة شاملة على مستوى جميع الإمارات.
وأوضح سموه أن ديمقراطيات العالم كله تعتبر وسيلة لغاية أكبر وهي تحقيق الرفاهية والرخاء والتقدم للشعوب، ولقد استطاع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أن يدرك الغاية من هذه النظم الديمقراطية، إذ استطاع بفطرته السليمة وشخصيته الفريدة أن يبني دولة عادلة يتمكن فيها أبسط مواطن يعيش على أرضها أن يلتقي بحاكم إمارته أو حتى برئيس الدولة شخصيا ولا ينصرف هذا المواطن إلا وقد حلت مشكلته وأجيبت مسألته.
ولفت سموه إلى أن الاتحاد استطاع أن يعبر بشعب الإمارات من تواضع البناء والعمران والمعيشة الصعبة ومصادر الإنتاج المحدودة إلى أفضل الغايات التي تتمناها شعوب العالم والمتمثلة في توفير سبل العيش الكريم والعمل على تقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والمعيشية والاجتماعية للمواطن، بل والعمل على تحقيق الرفاهية والرخاء لكل أفراد المجتمع، مشدداً على أن هذه هي الديمقراطية الحقيقة في أسمى معانيها.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء المجلس بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية رئيس الدائرة الاقتصادية، وأمل القبيسي النائب الأول بالمجلس، وأعضاء المجلس الوطني لإمارة عجمان والأمانة العامة للمجلس.
وثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في سبيل إكمال مسيرة الوالد وتحقيق مزيد من التنمية والنماء للوطن والمواطن بحكمته، متمنيا لسموه السداد والتوفيق فيما يقدمه لدولة الإمارات على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأشاد سموه بقرار صاحب السمو رئيس الدولة بالإفراج عن عدد من المسجونين، مؤكداً أن الإمارات دولة عادلة لا يظلم فيها بريء ولا يتهم فيها إنسان إلا بسند قانوني ولا يحكم عليه إلا بنص القانون، ونحمد الله أننا لسنا كغيرنا ممن يستخدمون الأساليب اللا إنسانية في التعامل سواء مع متهم أو مسجون، إيمانا منا بأن هذه الأساليب لا تورث في النفس إلا الحقد والحقد لا يورث إلى الكراهية وهي الصفة التي نحمد الله على عدم وجودها بيننا في الإمارات.
وشدد سموه على أن الوعظ والإرشاد من قبل حكماء الدولة سواء داخل السجون أو خارجها هو السبيل الأمثل للإصلاح، لافتا إلى أن الإفراج عن أي محكوم عليه دليل على أن سلطات الدولة تبين لها أن هذا الشخص قد تاب إلى ربه وندم على ما فعل وعاد إلى جادة الصواب وقد نوى السير في طريق الصلاح وهذا كل ما نبتغيه منهم.
وفي ختام اللقاء، توجه صاحب السمو حاكم عجمان مخاطباً رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي بقوله “أنتم جميعا أهل خير وعلم وخبرة، اختاركم الشعب لتنوبوا عنه في عرض مشاكله وهمومه والجميع يتأمل منكم الكثير تقدمونه للوطن والمواطن وأنتم باعتباركم حلقة الوصل بين الشعب والحكومة عليكم أن تطالبوا لجان المجلس بإجراء دراسات لجميع الملفات المقدمة إليكم من قبل الجماهير دراسة متأنية ومستفيضة سواء من حيث السكن أو الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وغيرها حتى يمكنكم الخروج بنتائج وتوصيات من شأنها المساهمة في حل كافة المشكلات التي قد تواجه أبناء شعبنا”.
وفي تصريحات لنشرة “علوم الدار” التابعة لأبوظبي للإعلام بمناسبة اليوم الوطني الأربعين على قيام الاتحاد المبارك، أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودور سموه المتعاظم في دعم وتعزيز المنظومة الاتحادية
وقيادته للبلاد بحكمة وتفان وإخلاص وإنجازاته المتلاحقة التي أوصلت الدولة إلى مكانة مرموقة بين دول العالم المتقدمة.
كما أثنى صاحب السمو حاكم عجمان على إخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، مؤكداً على دورهم الكبير في دعم مسيرة الاتحاد المظفرة ومواصلة رحلة البناء والتعمير والتطوير بعد أن حملوا الراية عالية خفاقة من القادة الآباء الذين أسسوا لهذا الكيان الوحدوي الكبير.
وأشاد سموه بدور مؤسس الدولة الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء ركائز الاتحاد والوصول بالبلاد إلى بر الأمان وكيف استطاع بقيادته الحكيمة ومساندة ودعم إخوانه حكام الإمارات أن يعبروا بشعب الإمارات إلى أفضل الغايات التي تتمناها الشعوب والمتمثلة في توفير سبل العيش الكريم والمسكن اللائق، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية للمواطن والعمل على تحقيق الرفاهية والرخاء لكل أفراد المجتمع.
وكان صاحب السمو حاكم عجمان استقبل وفداً من أبوظبي للإعلام ضم أحمد الحمادي نائب رئيس مركز الأخبار، وأحمد الطنيجي وحميد بهيان، وتقدم الوفد إلى سموه بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني، ناقلا لسموه تحيات وتبريكات محمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام والمديرين التنفيذيين وكافة المسؤولين والعاملين بالشركة.
وفي ختام اللقاء، توجه صاحب السمو حاكم عجمان بالشكر لأبوظبي للإعلام، على ما تقوم به من جهود مشكورة ودورها الملحوظ في إثراء صناعة الإعلام على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

الإمارات: شفاء 17 حالة وتسجيل 241 إصابة جديدة بـ«كورونا»