الاتحاد

الرياضي

لجنة الأولمبياد المدرسي تبحث اليوم مراحل النسخة الثانية

 جانب من منافسات الاولمبياد المدرسي (من المصدر)

جانب من منافسات الاولمبياد المدرسي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تعقد اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي اجتماعا اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم، بحضور معالي محمد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي، والبطل الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الاولمبية رئيس المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي وكافة أعضاء المكتب التنفيذي، ورؤساء الاتحادات الرياضية المعنية بالأولمبياد المدرسي، بالإضافة إلى مدراء المناطق التعليمية. ويأتي اجتماع اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي بعد استكمال المنافسات الأولى على مستوى المناطق التعليمية، وقبل انطلاق حصص التدريب بالمراكز استعداداً لنهائيات النسخة الثانية المقررة إقامتها نهاية مايو المقبل بنادي ضباط الشرطة بدبي.
وسيتم في الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة الأولمبياد المدرسي وخططه الحالية والمستقبلية لمعالجة سلبيات النسخة الأولى وتذليل كل الصعوبات لتوفير أفضل الظروف لإقامة النهائيات، إلى جانب توفير سبل الارتقاء ودعم مراكز تدريب الأولمبياد المدرسي، في الحدث الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة والذي حقق نجاحات بارزة في النسخة الأولى التي ا ستضافت نهائياتها أبوظبي.
وسيتم في الاجتماع الالتقاء بمدراء مراكز التدريب، في حضور الخبراء الفنيين الذين سيشرفون على انتقاء المواهب يتقدمهم الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم المشرف على ملف الرماية، والمغربي سعيد عويطة في ألعاب القوى وخبير ألماني في القوس والسهم.
وتبحث اللجنة العليا تفعيل دور الاتحادات الرياضة المعنية وذلك بمنحها دورا أكبر في استقطاب أفضل المواهب واختيار الرياضيين المتألقين بشكل مباشر، بالإضافة إلى المشاركة بخطة فنية للارتقاء بأداء الأولمبياد.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية للأولمبياد المدرسي، التي انطلقت فعالياتها منذ شهر يناير الماضي شهدت إضافة رياضتي التايكواندو والجودو لقائمة الألعاب الست، التي تضم ألعاب القوى والسباحة والجمباز والقوس والسهم والرماية والمبارزة وذلك بهدف توسيع قاعدة الألعاب الأولمبية لهذا المشروع الوطني، الذي يتطلع إلى الارتقاء برياضة الإمارات من خلال اكتشاف المواهب الرياضية في سن مبكرة وتطوير قدراتهم البدنية والفنية.

اقرأ أيضا

راموس يعادل رقم أسطورة الريال باكو خينتو