ثقافة

الاتحاد

«دبي السينمائي» يقدم «إيقاع وأفلام» الشهر الجاري

دبي (الاتحاد)ـ أعلن منظمو “مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن”، الذي يقام في الفترة من السابع وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري، عن برنامج بعنوان “إيقاع وأفلام”، يعرض مجموعةً من الأفلام، والحفلات الموسيقية، التي تمزج بين الموسيقا والسينما، ويستقبل الجمهور، مجاناً، لحضور مجموعة من الأفلام المتنوِّعة، التي يتناول بعضها السير الذاتية لعدد من الفنانين الحاصلين على جائزة “غرامي”، فضلاً عن الحفلات الموسيقية، وسلسلة من قصص الفنانات في موسيقا “الجاز”، ورحلة في مزيج من أنماط الموسيقا العربية، والصقلية، وموسيقا “الجاز”، والموسيقا العالمية.
وسيعرض برنامج “إيقاع وأفلام”، ستةَ أفلام، مجاناً، من أصل سبعة، في “ذا ووك” (الممشى)، في منطقة “جميرا بيتش ريزيدنس”، مقرّ المهرجان، في الهواء الطلق، وسيرافقُ الأفلامَ باقةٌ من عروض موسيقية حيّة، ستحييها فرق موسيقية، دولية، وإقليمية.
وستقدم “الأوركسترا الفيلهارمونية الألمانية” في الإمارات، والتي تتألَّف من ستين عازفاً وموسيقياً، حفلا في “الممشى”، يوم الخميس الثامن من ديسمبر، بقيادة “فيليب ماير”، مُؤسِّس وقائد “الأوركسترا الفيلهارمونية الإماراتية”. وسيتمُّ، في اليوم ذاته، عرض أحد أعرق الأفلام الكلاسيكية، في السينما العالمية، وهو الفيلم الصامت، “صندوق باندورا”، الذي أخرجه “جورج فيلهلم بابست”، عام 1929.
وسيشهد البرنامج عرض فيلمين يتمّ العرض الأول لهما عالمياً، وهما فيلم “صمتاً.. كلُّ الطُرق تؤدّي إلى الموسيقا”، للمخرج حيدر رشيد. وبعد عرض الفيلم، سيتم تنظيم حفل خاص يحييه موسيقيو فيلم “صمتاً.. كلُّ الطُرق تؤدّي إلى الموسيقا” وهم عازف البيانو الأسترالي القدير “توم دونالد”، وعازف القربة الصقلّية والساكسوفون والفلوت “تانينو لاتسارو”، وعازف الأكورديون “جيانكارلو باريزي”، وعازف القيثارة والديدجيريدو والرق “لوكا ريكوبيرو”.
وضمن أنشطة برنامج “إيقاع وأفلام”، يقدم العرض الخاص لفيلم “بيتر غابرييل.. نيو بلود - مباشر من لندن”، بتقنية ثلاثية الأبعاد، الذي يستعرض الأسلوب المتميز للموسيقي البريطاني “بيتر غابرييل”، ويُسلِّط الضوءَ على الـ46 عازفاً، الذين يؤلفون أوركسترا “نيو بلود”.

اقرأ أيضا

من «العمى» إلى «كورونا».. ضوء في نهاية النّفق