الرياضي

الاتحاد

«دولية» دبي للمظلات تقفز إلى المنافسات اليوم

حمزة بن الحسين ومطر الطاير خلال الاستقبال (من المصدر)

حمزة بن الحسين ومطر الطاير خلال الاستقبال (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تدخل بطولة دبي الدولية الثالثة للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2011 اليوم أجواء المنافسات بين القافزين والقافزات والتي يحتضنها نادي سكاي دايف دبي بمنطقة الجميرا الذي أصبح أحد أروع مناطق القفز المظلي في العالم وتستمر المنافسات حتى التاسع من شهر ديسمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وتحظى البطولة هذا العام بمشاركة قياسية حيث وصل عدد المشاركين من الجنسين إلى 780 قافزاً وقافزة يمثلون 48 دولة يتنافسون في أربع مسابقات هي التماسك ودقة الهدف والتزحلق على الماء والتشابك بالمظلات.
من جانب آخر وصل أمس رئيس الاتحاد الدولي للمظلات جريم وندسور بدعوة من اللجنة المنظمة لحضور حفل الافتتاح ومتابعة منافسات البطولة والفعاليات المصاحبة لها.
ويقدم الطيار الأسطوري زولتان عروضه الجوية اليومية المثيرة والتي تستهوي عشاق المظلات والرياضات الجوية وبصفة شبه يومية، وكانت جمعية الإمارات للطيران قد منحت الطيار المجري زولتان فيريس رئاسة لجنة الاستعراضات الجوية بالجمعية تقديراً لموهبته وقدراته العالية ولما ابداه من تعاون كبير خلال البطولتين الماضيتين.
من جانب آخر، أكد مكتب الأرصاد الخاص باللجنة المنظمة للبطولة ان حالة الطقس سوف تتحسن نسبياً اليوم بعد الرياح التي هبت يوم أمس وأخرت موعد تدريب المشاركين صباح أمس.
من جانبه أكد يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن دبي عودتنا دائماً بتنظيم كبريات الأحداث وها هي على موعد يوم غد مع بطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات والتي تعد بروفة حقيقية لمونديال العام المقبل.
وأضاف: النجاحات التي تحققت للبطولة تعود إلى الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لهذه البطولة منذ انطلاقتها حتى الآن والتي تتجسد في هذا الصرح الرياضي الشامخ الذي يعد من أجمل وأروع أماكن القفز في العالم سكاي دايف دبي والتي كانت حلماً تحول حقيقة واضحة أمام الجميع وأصبحت مصدر فخر لنا في الإمارات.
من جهة أخرى وصل إلى دبي الأمير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الأردني، وذلك لحضور حفل افتتاح البطولة وكان في استقبال الأمير حمزة بن الحسين بمطار دبي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي أشاد بجهود الأمير حمزة بن الحسين ودوره البارز لدعم وتطوير القطاع الرياضي المحلي والعربي، حيث ساهم بصفته رئيساً فخرياً لاتحاد كرة السلة الأردني بتحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة لكرة السلة الأردنية، بتأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه العام الماضي، إلى جانب حصده للميدالية الفضية في نهائيات بطولة آسيا الصيف الماضي.
وأضاف: الرياضة الأردنية تعيش فترة ذهبية على صعيد الألعاب الجماعية والفردية ككل بفضل الدعم المتواصل للقيادة الحكيمة في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتم في اللقاء تبادل وجهات النظر حول المواضيع المشتركة التي يمكن أن ترتقي بالقطاع الرياضي عموماً وتم بحث سبل تعزيز التعاون بما يساهم بدعم وتطوير الألعاب الرياضية في الدولة على وجه الخصوص والمنطقة عموماً.
وأكد الطاير حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تطوير القطاع الرياضي في الإمارات عموماً ودبي خصوصاً من خلال دعم ورعاية مختلف الأحداث الرياضية الدولية والإقليمية الكبرى من أجل توفير الفرصة لرياضيي الدولة والمنطقة للتنافس في مثل هذه البطولات المتقدمة بما يحقق التطور الفني المنشود للقطاع الرياضي.
وتمنى الطاير التوفيق للمنتخب الأردني في الاستحقاقات المقبلة، حيث يستهل اليوم مشاركته في بطولة كأس الثاني من ديسمبر الأولى لكرة السلة في دبي، قبل التوجه لخوض منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية في قطر.
حضر الاستقبال الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي والدكتور خالد الزاهد من هيئة الطرق والمواصلات.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت