الرياضي

الاتحاد

رالي دبي الدولي يحدد بطل الشرق الأوسط

دبي (الاتحاد) - ينطلق اليوم رالي دبي الدولي ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 40، حيث سيتم تحديد الفائز ببطولة رالي الشرق الأوسط من الاتحاد الدولي للسيارات.
ويقام الرالي تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، وتقام الجولة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط، وتبدأ احتفالات انطلاق الرالي في جادة إعمار في وسط دبي قرب برج خليفة.
ويقام غداً السباق حيث يبدأ الانطلاقة القطري ناصر العطية وملّاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني في سيارة فورد فيستا S2000 من المركز الرئيسي للرالي في كلية دبي للطلاب ضمن الحرم الجامعي لكليات التقنية العليا في المدينة الجامعية بدبي منطلقين إلى المسار الأول من أصل 12 مساراً في هذه المرحلة الخاصة.
واطلق على هذه المرحلة الخاصة اسم “روح الاتحاد”، والتي تمتد إلى 10 كلومترات وهي من اكثر المراحل صعوبة في الرالي، والسائق الذي يحقق أسرع توقيت سيتحصل على جائزة مميزة.
مرحلة “روح الاتحاد” تقع أيضاً ضمن ثلاث مراحل أخرى سيمر بها المتنافسون مجدداً في مساء نفس اليوم مغطين بذلك مسافة 1,027 كلم، وستكون نهاية المنافسة في جادة اعمار بوسط يوم السبت المقبل.
يسعى ناصر العطية إلى الفوز برالي دبي الدولي للمرة السابعة، وان تمكن من تحقيق ذلك سيحقق لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات من الاتحاد الدولي للسيارات للمرة السابعة كذلك.
بلغة الأرقام، العطية متقدم على اقرب منافسيه للبطولة بإحدى وعشرين نقطة مما يعني انه بحصوله على المركز السابع فقط سيحقق لقب هذه البطولة الإقليمية. ولكن هدف العطية هي تقديم اداء بطولي والفوز بهذه المسابقة ليضيفها لسجل نجاحاته لهذا العام في كل من قطر، الكويت، قبرص ولبنان.
ولكن لن تكون هذه مهمة سهلة، فكل من الشيخ عبدالله القاسمي وراشد الكتبي يطمحان بالفوز، ويقود القاسمي سيارة فورد فيستا S2000 مع ملّاحه البريطاني ستيف لانكاستر بينما يشارك الكتبي ملّاحه وزميله خالد الكندي في سيارة سكودا فابيا S2000.
ينظم الرالي نادي الإمارات للسيارات والسياحة بالإضافة إلى الدعم التام من ديوان صاحب السمو نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله.
ويلقى هذا الحدث الدعم التام من بترول الإمارات، الإدارة العامة لشرطة دبي، الدفاع المدني، مركز الإسعاف، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
ويشارك رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سليّم كل من العطية والقاسمي والكتبي في مؤتمر صحفي اليوم بالمركز الرئيسي للرالي.
ومن ضمن الحضور أيضاً الشيخ سهيل آل مكتوم، الفائز بالرالي عام 1990.
وقال بن سليّم: “يحظى الرالي بمكانة مميزة للعديد من متابعي رياضة السيارات ولكن هذا العام سيكون للسباق طابع خاص حيث طالما اقيم الرالي في اليوم الوطني الـ 40.
ويحتل المركز الرابع في ترتيب البطولة مفيد مبارك في الفئة N بسيارة متسوبيشي لانسر ايفو X متصدراً بذلك المشاركة الكويتية الثلاثية في دبي، ويشارك هذا العام أيضاً فريق نسائي من تركيا مكون من بورسو سيتنكايا وسيسك جوني.
اما بالنسبة لسلطنة عمان فسيمثلها أحد أفضل سائقيها وهو حمد الوهيبي وملّاحه ألان هاريمان في متسوبيشي امبرزا ايفوX كذلك.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت