الرياضي

الاتحاد

«طيران الإمارات» تحلق بـ «سباعيات دبي للرجبي» اليوم

«طيران الإمارات» تحلق بـ «سباعيات دبي للرجبي» اليوم

«طيران الإمارات» تحلق بـ «سباعيات دبي للرجبي» اليوم

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي التي يستضيفها ستاد ذا سيفنز بمشاركة أقوى فرق سباعيات الرجبي في العالم وتختتم السبت.
ومن المتوقع توافد الآلاف من الجماهير لمتابعة ثلاثة أيام من الترفيه المتواصل بمشاركة 16 فريقاً دولياً للرجال وثمان فرق دولية للسيدات، بالإضافة إلى ما يزيد على 160 فريقاً للهواة.
وتسطر البطولة فصلاً جديداً في تاريخ رياضة الرجبي مع انطلاق أولى بطولات السيدات التابعة لمجلس الرجبي العالمي لأول مرّة في إطار بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، حيث تشارك ثمانية فرق دولية للسيدات في كأس تحدي سباعيات الرجبي.
ويعتزم فريق الإمارات تقديم أداء قوي خلال مشاركته للمرّة الأولى في البطولة، خاصة أن مشاركة الفريق تأتي تزامناً مع احتفال اليوم الوطني الـ 40.
وقال واين مارسترز، مدرب فريق الإمارات: “يشكل اللعب أمام أفضل فرق سباعيات الرجبي المحترفة في العالم تحدياً كبيراً بالنسبة إلى الفريق، إلا أن اللاعبين يتطلعون بشوق إلى هذه الفرصة والتعلّم منها بقدر المستطاع”.
ويتصدر الفرق المشاركة في البطولة الفريق النيوزيلندي الذي يدافع عن لقب السلسلة الدولية لسباعيات الرجبي برعاية إتش إس بي سي، والفائز بلقب السلسلة تسع مرات خلال الاثني عشر عاماً الماضية.
وقال جوردون تيتجينز، مدرب الفريق النيوزيلندي: “لدينا عدد من الوجوه الجديدة في الفريق، كما أن لدينا أيضاً الكثير من اللاعبين المخضرمين العائدين للمشاركة في البطولة، إن اللعب في ثلاث بطولات متتالية يشكل تحدياً حقيقياً، ولكننا نتطلع إلى المشاركة في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، إنني أحب المجيء إلى دبي التي أعتبرها وجهتي المفضلة، ولديّ فيها الكثير من الأصدقاء”.
أما الفريق الإنجليزي فهو من بين الفرق الأخرى الحريصة على الفوز بمزيد من الألقاب في البطولة، ويأتي ذلك في أعقاب فوزه التاريخي بكأس البطولة في دبي العام الماضي، والذي أنهى الموسم الماضي من السلسلة الدولية لسباعيات الرجبي محتلاً المرتبة الثالثة.
وقال بن رايان، مدرب الفريق الإنجليزي: “إنني واثق من قدرتنا على تقديم أداء أفضل هذا العام مقارنة بالموسم الماضي، وهذا لا يعني بالضرورة أن أداءنا سيتحسن نتيجة لتحسن أداء الفرق الأخرى، ولكننا قمنا بتعديل الكثير من الاستراتيجيات التي نعتزم تنفذيها على أرض الملعب، لذا ستكون هناك مفاجآت عدة في انتظار الفرق المنافسة”.
وفي الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الذي عقد قبيل انطلاق البطولة، قال جاري تشابمان، رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا: “مع تزايد شعبية الرجبي في مختلف أرجاء العالم عقب احتفال نيوزيلندا بفوزها بكأس العالم للرجبي، والذي افتخرت طيران الإمارات برعايته كشريك عالمي، فإننا واثقون من أن بطولة العام الحالي سوف تحتل مكانة خاصة للغاية بين الجماهير”.
وأضاف: “هذا الشغف الجماهيري المتزايد تجاه الرجبي، إلى جانب الاحتفالات باليوم الوطني الـ 40 للإمارات، سيؤدي إلى خلق أجواء كرنفالية لا تُنسى”.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي