الاتحاد

الرياضي

95 ميدالية ملونة للإمارات في اليوم الأول لمنافسات الصغار

الصغار قدموا أداء لافتاً في انطلاق المنافسات أمس  (تصوير شادي ملكاوي)

الصغار قدموا أداء لافتاً في انطلاق المنافسات أمس (تصوير شادي ملكاوي)

نبيل فكري (أبوظبي) - حققت الإمارات رقماً قياسياً من الميداليات بلغ 95 ميدالية متنوعة، في افتتاح بطولة كأس أبوظبي المفتوحة للجو جيتسو، التي انطلقت أمس، بصالة «أرينا بنك الخليج الأول» في مدينة زايد الرياضية، وتتواصل حتى بعد غد، السبت، وجاءت الميداليات عن طريق الصغار، الذين يتنافسون ليومين، بمشاركة 1200 طفل، إضافة إلى 135 لاعباً في منافسات الكبار «بالبدلة» و92 لاعباً «بدون بدلة»، ويمثل اللاعبون المحترفون نجوم 36 دولة حول العالم.
وشارك في منافسات الصغار، أطفال من عمر 8 سنوات وحتى 17 عاماً، تنافسوا في مختلف الأوزان والأحزمة الخاصة بالصغار، وتتواصل منافساتهم اليوم، فيما تقام غداً منافسات الرجال «بدون بدلة»، ويشهد اليوم الأخير منافسات الرجال والسيدات «بالبدلة».
وكان لافتاً في انطلاقة منافسات الصغار تطور المستوى الفني بصورة مذهلة، وضح معها حجم التطور الكبير على أدائهم، وجاء الأداء مختلفاً بصورة كبيرة عما شاهدناه من قبل في تحديات الصغار، الأمر الذي يشير إلى نقلة حقيقية تشهدها اللعبة، وكانت الإثارة حاضرة في صالة «أرينا بنك الخليج الأول»، لا سيما في ظل الحضور الجماهيري اللافت الذي ضج بالتصفيق والتشجيع.
وكان اتحاد الجو جيتسو، قد أعلن عن فتح أبواب البطولة للجمهور بالمجان، كما رصد عشرات الهدايا التي توزع على الجمهور يومياً من خلال «الكوبونات» التي يتم توزيعها على الجماهير بمداخل الصالة، ومن بين الهدايا التي توزع على الجمهور، هناك أجهزة «آيباد» وهواتف «آيفون» و«جالاكسي»، وغيرها من الهدايا القيمة، كما رصد الاتحاد جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في منافسات الوزن المفتوح، لأحزمة الأزرق والبنفسجي، والبني والأسود، للرجال والسيدات.
وضمت قائمة اللاعبين المتوجين بالأمس 13 دولة، وجاءت الإمارات في الصدارة بـ 95 ميدالية، من بينها 28 ذهبية، فيما حققت روسيا ثلاث ميداليات، وهو نفس رصيد أميركا، وحققت كل من سوريا وفرنسا ميداليتين، بينما ذهبت ميدالية واحدة، لكل من: أوزبكستان، أذربيجان، ألمانيا، كازاخستان، مصر، اليمن، قيرغزستان، والأردن.
وحقق الميداليات الذهبية للإمارات، اللاعبون: خالد ناصر العتيبي، نايف العتيبي، سيف مصبح الريامي، سالم سلطان العلي، خليفة إبراهيم البلوشي، سلطان علي السعدي، خالد جلال، مهند يونس الريفي، جاسم يعقوب النعيمي، سلطان فيصل المرزوقي، مانع ناصر، حمد أنور عفيفي، سهيل إبراهيم المعماري، سعيد عبدالله الشامسي، منصور محمد، حميد خلفان، عبدالرحمن عزيز العامري، عبدالرحمن سلطان النعيمي، أحمد سيف محمد، عبدالله محمد المرزوقي، محمد أحمد النعيمي، علي بدر، حمد محمد نواد، صالح أبو بكر، خليفة حميد الكعبي، خليفة محمد نصرتي، عمر محمد الشحي، وعلي عبدالرحمن الجنيبي.
وضمت قائمة لاعبي الإمارات الفائزين، لاعبين من المدارس والأندية، حيث تواجد لاعبو مدارس: زايد الثاني، سلطان بن زايد، عبدالقادر الجزائري، الغربية، طحنون بن محمد، المقام، جرن يافور، السمالية، المتنبي، عبدالجليل الفهيم، السلامات، التميز، الغزالي، التفوق، المعتصم، الصقور، البدع، خالد بن الوليد، القرم، العباس بن عبدالمطلب، العادل، سعد بن معاذ، والعجبان، بالإضافة إلى نادي بني ياس، ونادي عجمان للجو جيتسو.
حضر انطلاقة البطولة أمس مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو يتقدمه عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة، وفهد علي الأمين العام للاتحاد الآسيوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي ومديره التنفيذي، كما شهد المنافسات عدد من الضيوف، يتقدمهم الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة، وصلاح السلومي مدير الأنشطة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة، وناصر خميس مسؤول الأنشطة اللاصفية بمجلس أبوظبي للتعليم، وناصر العتيبي، ولفيف من المهتمين ومسؤولي الرياضة وأولياء أمور اللاعبين.
وجاء التنظيم بالغ الروعة مع افتتاح الصالة الجديدة التي ستحتضن مختلف فعاليات الجو جيتسو في المرحلة المقبلة، وأشرف على الترتيبات التنظيمية فريق عمل الاتحاد تحت قيادة فهد علي المدير التنفيذي، ومعه طارق? ?البحري? ?مدير? ?إدارة? ?الخدمات? ?المساندة? ?بالاتحاد،? ?ومبارك? ?المنهالي? ?مدير? ?إدارة? ?الفعاليات? ?والأنشطة? ?بالاتحاد، وياسر القبيسي السكرتير العام للاتحاد، إضافة إلى عدد آخر من الكوادر الوطنية، التي انضمت إلى الاتحاد مع تشعب الأعمال وتنوعها، ومن أبرزهم عبدالله الزعابي ويوسف البيرق.

اقرأ أيضا

صفقة فرنسية «مزدوجة» تعزز صفوف «الزعيم»