الاقتصادي

الاتحاد

«شعاع كابيتال» تنفذ برنامجاً لتقليص حجم الموارد البشرية

دبي (الاتحاد) - بدأت شركة شعاع كابيتال تنفيذ برنامج مرحلي لتقليص حجم الموارد البشرية.
وقالت الشركة في بيان صحفي امس إن هذا البرنامج يأتي كجزء من مخطط شامل يرمي إلى تصحيح حجم الشركة وتحسين مصادر دخلها، مما سيرفع من كفاءتها التشغيلية ويخفض نفقاتها بما يتماشى مع بيئة الأعمال الصعبة التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن.
واضاف” يشمل المخطط عمليات تقليص إضافية للمصاريف الإدارية ودمج ومواءمة أقسام الشركة وإعادة ضبط موازنتها إلى جانب خفض حجم الموارد البشرية”.
وسيتم تنفيذ برنامج تقليص الموارد البشرية على مدى عدة أسابيع، حيث سيتم الاستغناء عن خدمات 29 موظفا خلال المرحلة الأولى من البرنامج.
وتعتزم شعاع تنفيذ البرنامج بشكل دقيق ومحكم للحد بقدر المستطاع من أي إخلال قد يؤثر على سير أعمال الشركة.
وسيشمل البرنامج الموظفين في معظم أقسام الشركة، إلا أن الأغلبية ستنتج من إعادة هيكلة وحدة الوساطة المالية، وفيما ستحافظ شعاع على رخصها لمزاولة الوساطة المالية في كل من الإمارات والسعودية، سيتم تحويل بعض العملاء المختارين إلى مكتب خدمة العملاء المؤسساتي الذي سيوفر نافذة مطورة لخدمات شعاع. أما بالنسبة إلى العملاء الأفراد، فستوفر شعاع للأوراق المالية خيار تحويل حساباتهم إلى شركات وساطة محلية.
وقال مايكل فيليب، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال” لدينا استراتيجية واضحة المعالم والتزام تجاه مجلس الإدارة للعودة إلى الربحية، وتعتبر عملية إعادة هيكلة نشاطات الوساطة المالية للأفراد خطوة هامة في الاتجاه الصحيح، حيث شهدت الأسواق ظروفاً غير مواتية خلال العام الحالي، ونتوقع أن تبقى الأمور على حالها خلال الفترة القادمة، لذا قررنا أن الطريقة المثلى للمضي قدماً هي تحويل الشركة إلى منظمة تركز أنشطتها على احتياجات عملائها الأساسيين، مثل تقديم خدمات إدارة الأصول والخدمات الاستشارية للمؤسسات وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وخدمات الوساطة المالية للمؤسسات، حيث تملك شعاع كابيتال سجلاً حافلاً بالنجاحات في مجال تقديم هذه الخدمات”.
واضاف” نتوقع أن يكون لتدابير خفض النفقات التي نقوم بإجرائها حالياً أثرٌ كبيرٌ على سير أعمال الشركة بالمستقبل”.

اقرأ أيضا

%18 ارتفاع التحويلات المالية في الإمارات