الإمارات

الاتحاد

«قضاء أبوظبي» تنظم برنامجاً تدريبياً حول التخطيط الاستراتيجي والأداء

جانب من البرنامج التدريبي لأعضاء السلطة القضائية بالدائرة

جانب من البرنامج التدريبي لأعضاء السلطة القضائية بالدائرة

تواصل دائرة القضاء في أبوظبي تطبيق برنامجها المكثف لتدريب أعضاء السلطة القضائية وموظفي الدائرة حول مفهوم وعملية التخطيط الاستراتيجي والأداء.
وقالت الدائرة في بيان صادر عنها أمس، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى ضمان الفهم الواضح لعملية التخطيط الاستراتيجي وجميع عناصر الخطة الاستراتيجية، وتوفير تدريب داخلي وتطوير محترف وحديث، وتعزيز المعرفة بجميع عناصر الخطة الاستراتيجية للدائرة، بما في ذلك رؤيتها رسالتها وأهدافها والوسائل المعتمدة لتحقيق هذه الأهداف.
كما يهدف البرنامج إلى تطوير وتعزيز مهارات موظفي الدائرة وأعضاء السلطة القضائية في عملية التخطيط الاستراتيجي، وتعزيز عملية انخراط موظفي الدائرة في عملية التخطيط الاستراتيجي وتعزيز العمل الجماعي وجودة الأداء في مختلف الإدارات.
ويركز البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه وينفذه قطاع التخطيط الاستراتيجي والأداء بالدائرة، على التعريف بمفهوم التخطيط الاستراتيجي وفوائده، وعناصر الخطة الاستراتيجية، ومقاييس الأداء، وخطط الإجراءات التشغيلية، ودورة التخطيط الاستراتيجي بدائرة القضاء، وأدوار ومسؤوليات فريق عمل قطاع التخطيط الاستراتيجي والأداء في الدائرة.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن جهود الدائرة لتعزيز ودعم الأداء لجميع قطاعاتها وإداراتها، بهدف رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة وتحسين أداء العمل بشكل عام، كما تحرص الدائرة على تنفيذ البرامج التدريبية لموظفيها، بما يتوافق وأهداف الاستراتيجية الخمسية 2008-2013، لتحقيق إجراءات التشغيل القياسية لجميع الوحدات العاملة داخل الدائرة.
وأكدت الدائرة أن ذلك يضمن الفهم الواضح لمهام ومسؤوليات المناصب الوظيفية وتعزيز معنويات الموظفين وروح الفريق من خلال توفير برامج تدريبية عالمية المستوى، والعمل على تطوير قدرات الموظفين، وفي نفس الوقت استقطاب الكفاءات الوطنية ودعم توظيف ومشاركة المرأة في الدائرة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يصدر مرسوماً لدعم المجتمع والأعمال