الاتحاد

إبرة خاطئة

ذهبت إلى أحد المستشفيات الخاصة بالدولة بعد ألمٍ أصابني في ظهري، فأعطتني الدكتورة وصفة العلاج (إبرة فولتارين)، قمت بشرائها من الصيدلية التابعة للمستشفى نفسه ثم صعدت مرة أخرى حتى تقوم الممرضة بإعطائي الإبرة·· في البداية لم أستطع التفاهم معها؛ لأنها لا تتحدث ''العربية'' ولا حتى ''الإنجليزية''·· بل مجرد كلمات بسيطة تتمتم بها·· وقبل إعطائها الإبرة حدثتني نفسي بأن أتأكد منها·· وبالفعل اكتشفتُ أنها إبرة (باسكوبان) وليست (فولتارين)·· والحمدلله انني لم آخذها، وإلا ما عرفت ما الذي كان سيحدث لي·
ولا أعلم كيف يقوم الصيدلاني بصرف الدواء قبل التأكد من المحتوى·· أو قبل تنبيهي إلى الأمر·· فهناك بعض الأدوية تقريباً التي تكتب لنا ويخبرنا الصيدلاني بأنها غير موجودة، وأن هناك ما هو مشابه لها تابع لشركة أخرى قد تفيدنا وعندها نأخذها ونحن مطمئنون·· أما في حالتي هذه فلم يقم بتنبيهي أو إخطاري بالموضوع·· ولولا أنني فتاة متعلمة لسارت الأمور على ما هي عليه ولأخذت الإبرة دون أن أنتبه·· لذا أتمنى من المواطنين والوافدين عند ذهابهم إلى المستشفيات الخاصة أن يتأكدوا من الدواء الذي يصرف لهم·· كما أتمنى ألا يتركوا كبار السن وحدهم؛ لأنهم قد لا يعلمون الدواء الصحيح من الخاطئ·· مع تمنياتي للجميع بالصحة والسعادة·
شيماء سالم

اقرأ أيضا