الاقتصادي

الاتحاد

«مصدر» و «معهد مصدر» يشاركان في ملتقى طلبة الإمارات بواشنطن

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت “مصدر”، مبادرة أبوظبي للطاقة المتجددة؛ و”معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا”، في “ملتقى طلبة الإمارات 2011” الذي تنظمه سفارة دولة الإمارات في واشنطن، والذي استقطب 900 طالب إماراتي من الجامعات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.
وأقيم الحدث بمبادرة من يوسف العتيبة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن.
وشهد الحدث، الذي أقيمت فعالياته في فندق أومني شورهام بالعاصمة الأميركية واشنطن تحت شعار “طلبة اليوم.. قادة الغد”، مشاركة 20 من المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات، وذلك بهدف إحداث نقلة حقيقية وملموسة في مسيرة التنمية الذاتية والمهنية للطلبة الإماراتيين الدارسين في الولايات المتحدة بما يؤهلهم ويضعهم على الطريق الصحيح ليشكلوا الجيل القادم من صناع القرار، مع ضمان حصولهم على التدريبـات الأساسـية وتعريفهم بفرص العمل المتاحة لهم في الدولة بعد إكمال دراستهم.
وأقيم الحدث بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين من الولايات المتحدة والإمارات، بمن فيهم عمر الشامسي، القائـم بأعمال سفارة دولة الإمارات في واشنطن؛ وفريدريك هوكينز، من وزارة الدولة - مكتب الشؤون القنصلية؛ وشارون سنايدر وجيم جيراردي من برنامج تبادل الطلبة والزوار التابع لوزارة الأمن القومي في الولايات المتحدة، إضافة إلى بايرون فوغان، مستشار السفارة الإماراتية.
وشهد الحدث أيضاً افتتاح ’مركز للوظائف‘ للطلبة الإماراتيين بهدف تزويدهم ببعض النصائح والتوجيهات حول كيفية اختيار فرص العمل المناسبة لهم، وذلك عبر سلسلة من ورش العمل رافقها معرض للوظائف.
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: “أخذت مصدر على عاتقها مهمة ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة بارزة لتطوير ونشر تقنيات الطاقة المتجددة، بما يجعلها نموذجاً عالمياً للتنمية المستدامة. وقد استطعنا من خلال مشاريعنا في دولة الإمارات وخارجها، بناء قاعدة واسعة من الموارد البشرية في مجال الطاقة المتجددة.
كما تفخر مصدر بأنه قد تم ابتعاث عدد من مهندسيها الإماراتيين إلى مشاريع يجري تنفيذها بالتعاون مع شركائنا العالميين في أوروبا. ولا بد أن نعرب عن فائق امتناننا لقيادتنا الحكيمة على توجيهاتهم السديدة ودعمهم المستمر، الأمر الذي مكننا من المساهمة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030 للتنمية الشاملة في دولة الإمارات”.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة