الرياضي

الاتحاد

هيني أوتو يشارك في بطولة دبي العالمية للجولف

دبي (الاتحاد) - نجح لاعب جنوب أفريقيا هيني أوتو في الانضمام إلى نخبة اللاعبين المشاركين في بطولة دبي العالمية التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر الجاري على أرض ملعب “إيرث” في مجمع عقارات جميرا للجولف.
وكان أوتو قد فاز في الأسبوع الماضي بلقب بطولة جنوب أفريقيا المفتوحة، ما يعني ضمان مكان له في المنافسة القادمة في بطولة دبي العالمية.
وجاء فوز أوتو (35 عاماً) بفضل براعته في الجولة الأخيرة من بطولة بلاده وتسجيل 72 ضربة، بعد أن سجل في اليوم السابق 7 ضربات تحت المعدل أي 65 ضربة، مما ساعده على الفوز بفارق ضربة يتيمة على منافسه العتيد بيرندت وايزبرجر، وتسجيل فوزه الثاني في الدوري الأوروبي. وبهذا الانتصار، قفز أوتو 24 مركزاً مرة واحدة لينتقل إلى المرتبة 56، وينضم إلى مجموعة اللاعبين الستين الأوائل في السباق إلى دبي، ويعزز فرص تأهله للمنافسة في بطولة دبي العالمية خاتمة جولات الموسم.
وسجل أوتو أفضل نتيجة له في الدوري الأوروبي في عام 2008 عندما فاز بلقب بطولة ميثوريوس كابيتال إتاليان المفتوحة ليحل في المرتبة 37 على قائمة أفضل اللاعبين، لكن التأهل للمنافسة في بطولة دبي العالمية، ستعزز سيرة أوتو المهنية بكل تأكيد.
ومن بين اللاعبين الطامحين لنهاية سعيدة في بطولة هونج كونج اللاعب الاسكتلندي ستيفن جالاهر من أجل تأمين مكان له في بطولة دبي العالمية بعد أن تراجع لصالح أوتو على قائمة اللاعبين الستين الأوائل.
وحل جالاهر في المرتبة 61 خلف مواطنه بول لاوري الذي سيناضل بدوره في بطولة هونج كونج من أجل تأمين مكان له للمنافسة في بطولة دبي العالمية. وجاء ستيف ويبستر في المرتبة 62، وريتشارد جرين 66، وبادريج هارينجتون 67، وجميعهم فازوا بلقب جولات في الدوري الأوروبي، ويخوضون غمار بطولة هونج كونج سعياً لتسجيل نتيجة جيدة تؤهلهم للانضمام إلى اللاعبين الستين الأوائل المؤهلين للمشاركة في بطولة دبي العالمية، علماً بأن هارينجتون الفائز بلقب بطولات رئيسية ثلاث مرات، يعاني تراجع نتائجه.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!