الإمارات

الاتحاد

حمدان بن زايد يتفقد موقع مشروع جبل الظنة السكني ويزور مواطناً

تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة اليوم، الموقع المقترح لمشروع جبل الظنة السكني الذي يقع قبالة شواطئ منطقة الظفرة وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو مليارين و700 مليون درهم.
ويهدف المشروع الذي تنفذه شركة مدن العقارية إلى استيعاب وخدمة الموظفين وعائلاتهم من العاملين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بمنطقة الظفرة.
وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان اطلع خلال استقباله في قصر الظنة، سعادة عبدالله الساهي وكيل دائرة البلديات والنقل بالإنابة على المخطط العام للمشروع في مرحلته الأولى، والتي تبلغ نحو 129 هكتارا.
ويحتوي المخطط العام على أكثر من 1449 شققة سكنية، ومدرستين و8 مساجد ومركز رئيس وعيادة طبية وأكثر من 700 فيلا مستقلة وفلل تاون هاوس حيث يستوعب المشروع عند انتهائه نحو 12 ألف نسمة.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أهمية التخطيط بعيد المدى واعتماد المشاريع التطويرية والاستراتيجية القادرة على تعزيز الجهود والإسهام في دفع عجلة التنمية عبر توفير الخدمات المقدمة للمجتمع نحو استكمال مسيرة النجاحات المتحققة في مجالات التعليم والإسكان وتنمية المجتمع وغيرها وذلك بما يحافظ على استقرار ونماء ورخاء مواطني وسكان منطقة الظفرة.
وأشار سموه إلى أن مشاريع السكنية التي يتم تنفيذها حاليا في عدد من مناطق مختلفة في منطقة الظفرة تنسجم مع الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للمجتمع، وتلبي متطلبات التطور الذي يسير بوتيرة متصاعدة.
وثمن سموه الدور الريادي الذي تلعبه دائرة البلديات والنقل وشركة مدن العقارية، في تطوير المشهد السياحي والإسكاني والتخطيطي على مستوى إمارة أبوظبي، حيث تلعب دوراً جوهرياً في توفير عوامل التنمية المستدامة والبنية التحتية وتخطيط المجتمعات وجودة المعيشة، وذلك من خلال إشرافها على كافة المشاريع التطويرية في إمارة أبوظبي.
رافق سموه خلال الزيارة، سعادة أحمد مطر الظاهري وكيل ديوان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عيسى حمد بوشهاب، مستشار سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة المهندس محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وسعادة محمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وسعادة العقيد حمدان سيف المنصوري مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة وسليمان داوود السكسك نائب الرئيس التنفيذي في شركة مدن وعدد من المسؤولين.
من جانب آخر، قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بزيارة المواطن أحمد عبدالله مرشد الرميثي وذلك في منزلة في جزيرة الرميثية بمنطقة الظفرة.
وأعرب الرميثي عن سعادته بتشريف سموه له، وحرصه على التواصل مع أبناء الوطن، والالتقاء بهم ومشاركته مناسباتهم المختلفة.
وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تعكس حرص القيادة الحكيمة على التواصل مع المواطنين، وتلمس احتياجاتهم في علاقة حميمة تؤكد عمق الروابط التي تجمع القيادة بالشعب.

اقرأ أيضا

اتفاق خليجي على ضمان تدفق السلع والخدمات