الرياضي

الاتحاد

«الفرسان» يستضيف بطولة “ويك بارك” بمشاركة أفضل 10 أبطال

أبوظبي (الاتحاد) ـ ينظم منتجع الفرسان الرياضي الدولي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتزلج على الماء، الجولة الأخيرة من بطولة “ويك بارك العالمية 2011” للتزلج على الماء في أبوظبي خلال الفترة من 7 وحتى 10 ديسمبر الجاري.
ويتنافس في البطولة ألمع أبطال التزلج على الماء يتقدمهم أفضل 10 أبطال عالميين لانتزاع اللقب والظفر بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار أميركي، التي ستقسم منها 30 ألف على أربع فئات مختلفة، تشمل المحترفين للرجال ومحترفي الحواجز والهواة والسيدات ومحترفي التزلج على الماء، و20 ألف دولار إلى الفائزين في سلسلة سباقات (ويك بارك العالمية) التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء.
وتنظم هذه البطولة على جولات متعددة، حيث أقيمت الجولات الثلاث الأولى في كندا وهولندا وألمانيا، وسيكون الختام في أبوظبي بالجولة النهائية والتي من المتوقع أن تشهد منافسة محتدمة بين أبطال هذه الرياضة القادمين من مختلف أنحاء العالم.
ويتميز منتجع الفرسان في موقعه الاستراتيجي في مدينة خليفة بمرافق ومعدات على أرقى المستويات العالمية، حيث تضم بحيرة التزلج اثنين من أنظمة كابلات السحب الخاص بالتزلج ونظام برجي ثنائي، مما يجعله واحداً من موقعين فريدين في العالم يوفران خاصية السحب الأمامي جهة اليمين وجهة اليسار في الموقع نفسه.
وتعمل كابلات السحب الخاص بالتزلج على تعزيز المتعة والإثارة في هذا الحدث الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء.
وتقام الجولات النهائية للمحترفين في يومي 9 و10 ديسمبر.
وسيكون الجمهور والمشجعون على موعد مع الإثارة والتشويق من خلال متابعة ألمع نجوم التزلج على الماء في العالم أثناء تنافسهم على أكبر جائزة في هذه الرياضة.
وقال شانون ستارلين مؤسس (ويك بارك العالمية): إن منتجع الفرسان مجهز بأفضل المرافق والمعدات المتطورة في العالم، وهو في الواقع مصمم لاستضافة فعاليات ضخمة ومرموقة مثل هذا الحدث، ومن دواعي فخرنا أن نستقطب سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء إلى المنطقة وإلى العاصمة أبوظبي على وجه الخصوص.
وقال عاطف نجيب العضو المنتدب للمنتجع: هناك طلب متزايد على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية في الإمارات، وتعد بطولة “ويك بارك العالمية” الأولى من نوعها في المنطقة، ونحن نتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات على غرار هذا الحدث الرياضي المشوّق في العاصمة أبوظبي مستقبلاً.
وأضاف: خصصت تذاكر لحضور الجمهور لمنافسات هذه البطولة بأسعار معقولة حددت بـ 30 درهما للفرد، ويمكن شراؤها من خلال منفذ بيع البوابة الرئيسية، وسيتم افتتاح منطقة اللعب المخصصة للأطفال في اليومين الأخيرين للمسابقة، وتشمل أنشطة مسلية متنوعة مثل ركوب الخيل الصغير “البونى” وقلاع القفز والرسم على الوجه. وتابع: يقدم منتجع الفرسان أيضاً عروض ضيافة خاصة، وستبدأ فعاليات الحدث يومياً في التاسعة 9 صباحاً وتستمر حتي الخامسة مساء، وقال: المنتجع مصمم ليضفي على المشاركين والحضور أجواءً من رحلات الاستجمام على شواطئ البحر، لذا يمكن للجمهور إحضار الأغطية اللازمة للاسترخاء على ضفاف البحيرة.
وبالإضافة إلى مرافق وتسهيلات الرياضات المائية العديدة والمتنوعة، يوفر المنتجع مجموعة واسعة من الفعاليات الجذابة في عالم رياضة سباقات السيارات والكرات الملونة والرماية ومركزاً للفروسية مجهز بالكامل وغيرها من الأنشطة الخاصة باللياقة الشخصية.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»