الرياضي

الاتحاد

«شطرنج دبي» يحتفل باليوم الوطني على كأس «دوغاز»

دبي (الاتحاد) - تنطلق مساء اليوم بطولة العيد الوطني للشطرنج “كأس دوغاز” والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بمناسبة اليوم الوطني الـ 40، برعاية شركة دبي للغاز المحدودة “دوغاز”، وتستمر البطولة ثلاثة أيام.
يشارك في البطولة لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني وعدد من الأساتذة الكبار والأساتذة الدوليين ولاعبي ولاعبات أندية الشطرنج بالدولة وأندية الجاليات المقيمة.
وينتظر أن يشارك في البطولة المنتخب الليبي للشطرنج الذي يُعسكر حالياً في الإمارات، في إطار تحضيراته لدورة الألعاب العربية التي ستقام في الدوحة من 9 إلى 23 ديسمبر الجاري، نظراً لأن نظام البطولة يتطابق ونظام بطولة الشطرنج الديناميكي التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات الألعاب العربية.
وأعلن عبدالكريم المرزوقي مدير الجهاز الفني بنادي دبي للشطرنج أن النادي خصص جوائز للمراكز الثمانية الأولى في البطولة وجوائز خاصة لفئة السيدات والناشئين ذكور وإناث وخصص جوائز خاصة لأفضل مشارك مواطن ومقيم في الدولة.
وأضاف: برنامج البطولة يحتوي على ثلاث جولات يومياً بحيث تبدأ البطولة في السادسة من مساء اليوم وتختتم مساء بعد غد.
وأكد المرزوقي الذي يشغل أيضاً منصب مسؤول المسابقات باللجنة الفنية باتحاد الشطرنج أن البطولة ستكون فرصة جيدة للاعبي ولاعبات منتخبنا المشارك في دورة الألعاب العربية نظراً لأن البطولة ستقام بنفس نظام اللعب المخصص للشطرنج الديناميكي وهو نظام فيشر مشيراً إلى أن مشاركة المدربين واللاعبين الأجانب الدوليين، ستمنح البطولة زخماً فنياً مرتفعاً وتنوعاً كبيراً في المدارس الشطرنجية المختلفة التي ينتمي إليها معظم اللاعبين الأجانب المشاركين.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو