الرياضي

الاتحاد

فؤاد الطاهر ينفرد بصدارة «دولية» اليوم الوطني

فؤاد الطاهر ينفرد بصدارة «دولية» اليوم الوطني

فؤاد الطاهر ينفرد بصدارة «دولية» اليوم الوطني

أبوظبي (الاتحاد) - تصدر الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر بطولة اليوم الوطني الدولية للشطرنج الديناميكي في يومها الثاني، والتي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج احتفالاً باليوم الوطني الـ 40 ويستضيفها نادي الحصن برعاية الشركات الوطنية (أدنوك) و(أدكو) و(جاسكو) و(الحصن للغاز) و(زادكو) و(بروج للدائن البلاستيكية).
وأقيمت في اليوم الثاني ثلاث جولات (الثالثة والرابعة والخامسة)، وتصدر فؤاد الطاهر السباق بست نقاط واستطاع أن يسجل “هاتريك” ويخطف ثلاث نقاط من منافسيه جعلته يغرد وحيداً في الصدارة، حيث فاز في الجولة الرابعة على الفلبيني الدولي رولنسون ليولا وفي الخامسة على الهندي الدولي شاه الحميد، وفي السادسة اقتنص نقطة ثمينة من أهم منافسيه الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي سيرجي قيموف.
وتساوى في المركز الثاني تسعة لاعبين برصيد خمس نقاط لكل منهم، وهم الإماراتيان فيصل كشواني وإبراهيم خوري اللذان سجلا فوزين وخسارة، والسوداني معتز السيد والذي بدوره أيضاً حصل على نقطتين من ثلاث، وكذلك السوري حسن عبطيني الذي حصل على نقطتين كذلك، ودخل أيضاً في التساوي على المركز الثاني ستة لاعبين برصيد خمس نقاط لكل منهم وهم الإماراتي الدولي زايد علي الحامد الذي حصل على نقطتين، والاستاذ الأوزبكي سيرجي قيموف الذي بدوره حصل على نقطتين والأستاذة الدولية الكبيرة الأوكرانية سليمانوفا المشاركة الأبرز بالبطولة، والتي استطاعت أن تضع نفسها بقوة بين الكبار بفوزها بثلاث نقاط، والسوري الدولي طلال حلواني الذي سجل أيضاً هاتريك وسجل ثلاثة انتصارات واستطاع العودة للمنافسة، بعد خسارته المفاجئة في اليوم الأول ومن المنافسين أيضاً الإنجليزي الدولي بول دراجان والفلبيني الدولي ديماكروت.
ويتقاسم صدارة بطولة الناشئين لفئة 16 سنة ثلاثة لاعبين برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة لكل منهم، وهم الإماراتي سيف إدريس الحامد والهندي الدولي امباريش براكاش ومواطنه الدولي نيرانجان راميش.
ويتصدر الإماراتي سلطان علي الزعابي فئة الأطفال 10 سنوات برصيد نقطتين، ويتساوى معه على المركز الأول بنفس الرصيد من النقاط المصرية مارينا أشرف ومواطنها بيشوي شنودة. وانفرد لاعب شركة إسناد الدولي نيرنجان راميش بصدارة البطولة لفئتي الرجال والناشئين برصيد ست نقاط وفاز في جميع الجولات، وجاء في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد خمس نقاط لكل منهم وهم لاعبا شركة زادكو، حسن رزق وأحمد ريس، وثلاثة لاعبين من شركة أدما العاملة هم أدوين مورالد وسيد متوان وارون سكويرا.
وأكد محمد حاجي خوري أمين السر العام لنادي أبوظبي للشطرنج أن النادي ينظم هذه البطولة سنوياً تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، واحتفاءً به، وهو حدث يتكرر بفضل رعاية مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية التي تساهم من منطلق مسؤولياتها في الإسهام بتطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية والتطوير، حيث تشمل رعايتها مختلف نواحي الحياة في الدولة، من خلال دعمها للفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية. وجدد شكره لمجلس أبوظبي الرياضي لمساهمته في توسيع الرقعة الشطرنجية، من خلال إدخال الفعاليات الرياضية في المجتمع خدمة لأبناء الإمارات ولإبراز المعالم الحضارية للعاصمة أبوظبي.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»