الرياضي

الاتحاد

رونالدو رئيساً للجنة المنظمة لمونديال 2014

رونالدو (أ ف ب)

رونالدو (أ ف ب)

ريو دي جانيرو (ا ف ب) - أصبح النجم الدولي السابق رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، والذي اعتزل اللعب في يونيو الماضي، “الرجل الأقوى” في اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل 2014، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية أمس الأول ووافق نجم برشلونة وريال مدريد الإسبانيين والإنتر وميلان الإيطاليين سابقاً على الدعوة التي وجهها له رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسيرا بترأس اللجنة المنظمة المحلية وسوف يسير بالتالي على خطى النجمين الأسطوريين السابقين الفرنسي ميشيل بلاتيني والألماني فرانز بيكنباور اللذين قادا اللجنة التنظيمية لمونديالي بلادهما عامي 1998 و2006 على التوالي، وذلك بحسب ما ذكر الموقع الرياضي “جي 1 دي جلوبو”. واجتمع رونالدو (34 عاماً) برئيس الاتحاد البرازيلي أمس من أجل وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل مهماته الجديدة والتي سيعلن عنها بشكل رسمي اليوم خلال مؤتمر صحفي في فندق ضمن المنطقة الجنوبية السياحية لريو دي جانيرو.
وكان رونالدو عين في أوائل العام الحالي ضمن اللجنة التنسيقية لنهائيات البرازيل 2014 لكن على صعيد ولاية ساو باولو، ويملك رونالدو الذي أحرز جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات وتوج بلقب مونديالي الولايات المتحدة 1994 وكوريا الجنوبية واليابان 2002، الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في كأس العالم (15).
وتوج رونالدو خلال مسيرته الرائعة بجميع الألقاب الممكنة باستثناء لقبي كوبا ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا، وهو دافع عن ألوان أهم الأندية الأوروبية على الإطلاق.
أما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع “سيليساو” سجل خلالها 62 هدفاً، وهو شارك في كأس العالم ثلاث مرات (لم يخض أي مباراة في نهائيات 1994) وتوج باللقب مرتين (1994 و2002) وبلقب كوبا أميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات مرة واحدة (1997)

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»