الرياضي

الاتحاد

الأهلي يبحث عن مهاجم في المغرب

عماد متعب (أرشيفية)

عماد متعب (أرشيفية)

(القاهرة) - طلبت لجنة الكرة بالأهلي من المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالنادي مراقبة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، التي تحتضنها المغرب حتى العاشر من ديسمبر الجاري لاختيار مهاجم أفريقي جيد لتدعيم الهجوم الأحمر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل رغبة الجهاز الفني الذي يسعى للتعاقد مع مهاجم سوبر، حيث لا يوجد سوى عماد متعب الوحيد الجاهز بين المهاجمين بعد تراجع مستوى محمد فضل والسيد حمدي.
وفتحت اللجنة الباب أمام بعض وكلاء اللاعبين لعرض مهاجمين «سوبر» لمشاهدتهم خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن محمود الخطيب يتولى هذا الملف بنفسه قبل عرضه على لجنة الكرة، ولن تسمح اللجنة بمشاهدة اللاعب سوى من وكلاء معينين معروف عنهم تعاملهم مع لاعبين سوبر في القارة السمراء.
ويواجه الأهلي أزمة في حال إنهاء مسؤولي الإسماعيلي إعارة أمير سعيود، حيث ستضطر إدارة النادي إلى الاستغناء عن أحد الثلاثي، سعيود ودومينيك و جونيور لصالح المهاجم الجديد على اعتبار أن لوائح اتحاد الكرة تحدد ثلاثة لاعبين أجانب في قائمة كل فريق.
وتحدد لجنة الكرة مصير بعض اللاعبين الخارجين من حسابات الجهاز الفني لبيعهم أو إعارتهم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتحقيق فوائد مادية من عائد بيعهم تساعد في خروج الفريق من أزمته المالية، خصوصا أنه مطالب بتجهيز ما لا يقل عن 20 مليون جنيه أول يناير المقبل، سواء مستحقات بعض اللاعبين أو سداد أقساط للأندية الأخرى، نظير أقساط مؤجلة من الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في مطلع الموسم الحالي.
من ناحية أخرى، كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك السابق عن احتمالية إقامة مباراة بين الزمالك وفريق إيطالي أو إنجليزي لاستكمال الاحتفال بمئوية النادي قبل نهاية ديسمبر الجاري في حالة عودة مجلس ممدوح عباس يوم السادس من الشهر الحالي، وقال إن عباس بدأ جس نبض بعض الشركات التسويقية الكبرى لتنظيم اللقاء ليكون جاهزاً بتلك المفاجأة لجماهير الزمالك. واقترب مجلس عباس الذي يضم إمام، من العودة لرئاسة النادي الأبيض بعدما تنازل مرتضى منصور عن الطعن الذي أطاح بمجلس عباس في عام 2009. وكشف حازم إمام عن احتمالية استقدام فريق أوروبي من إيطاليا أو إنجلترا بعدما لعب الفريق مع نادي اتليتكو مدريد الإسباني.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»